قط ينقذ حياة رضيع قرب سلة مهملات في موسكو!

اعتاد الناس على الاعتقاد بأنَّ الرأفة والحنان من صفات الإنسان فقط، لكن الله عزَّ وجلَّ فطر أيضاً الحيوانات على الرحمة والرأفة والشفقة والحنان، حتى تلك الحيوانات الشرسة التي تنقض على فرائسها فتلتهمها في غضون ثوانٍ معدودات، لكنَّها أيضاً مع شراستها هذه فهي لا تخلو من الرحمة والرأفة التي جبلها ربها وخالقها عليها.
وفي هذا الصدد ساهم قط لقيط في إنقاذ حياة طفل رضيع يتراوح عمره بين الشهرين وثلاثة أشهر ترك قرب سلة مهملات في مبنى في موسكو من خلال حمايته من البرد بحرارة جسمه، حسبما ذكرت محطة «زفيزدا» التلفزيونيَّة الروسيَّة.
ووفقاً لـ«ألعربية نت»، فإنَّ الطفل تُرك وبجانبه بعض الحفاظات في صندوق يستخدمه القط «ماشا» ملجأ مؤقتاً في مبنى في اوبنينسك في منطقة كالوغا، وساهم القط في تدفئة الطفل الرضيع لساعات عديدة بحرارة جسمه.
وعندما بدأ الطفل بالبكاء خرجت إحدى قاطنات المبنى من شقتها فاكتشفته إلى جانب القط الذي كان يلحس وجهه ويديه، وأوضح سكان المبنى أنَّه لولا اعتناء القط بالرضيع لتوفي.
وأضافت المحطة، أنَّ القط لازم الطفل حتى بعد وصول فرق الإغاثة من خلال اللحاق بالأطباء الذين نقلوه حتى صعودهم إلى سيارة الإسعاف.
وأكد الأطباء أنّ حياة الطفل ليست في خطر، وأنَّه تحت الرعاية في المستشفى، وباشرت الشرطة عمليات بحث عن الوالدين اللذين قد يواجهان ملاحقات قضائيَّة حال التعرُّف عليهما.