الشيخ محمد بن راشد الأول عربيا على "إنستغرام"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يحصل على الاعتماد الرسمي للحساب الخاص به على موقع «إنستغرام»، الموقع الأوسع انتشاراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة لأعداد المستخدمين حول العالم، ليس فقط كونه أول حساب لشخصية قيادية عربية بل لكونه الأول على مستوى جميع المستخدمين العرب أصحاب حسابات «إنستغرام».

وكان موقع «إنستغرام» أعلن في ديسمبر الماضي، أنه بصدد تفعيل خدمة «اعتماد الحسابات»، بوصفها شهادة من الموقع، تُمنح لحسابات كبار الشخصيات، لضمان حماية هويتهم الرقمية على الإنترنت، نظراً للتأثير الكبير لتلك الشخصيات في المجتمع، خصوصاً أن أعداد متابعيهم عبر الموقع تقدر بمئات الآلاف.

ولا يقتصر نشاط الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على نشر صوره ومقاطع الفيديو الخاصة به فقط على حسابه على «إنستغرام»، بل يحرص أيضاً على الاستفادة من الحساب في تحفيز المجتمع على المشاركة في المبادرات الوطنية والإنسانية المهمة، بإعادة نشر الصور والتعليقات المتعلقة بها.

ووصل عدد متابعي الحساب إلى نحو 758 ألف متابع، من مختلف أنحاء العالم، بمعدل زيادة يومية في أعداد المتابعين يقدر بنحو 1000 متابع، مع تنامي الاهتمام عالمياً بمتابعة أخبار وأنشطة شخصية قيادية عربية متميزة، اقترن اسمها بالنجاح والإنجاز والتميز.