مبتعث سعودي يحصد جائزتين ومنحة في أبحاث السرطان

أثبت برنامج الابتعاث المقام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جدارته وبقوة في إظهار أبناء الوطن في المجالات العلمية المختلفة، وعمل على تحقيق حلمهم في نيل أعلى مراتب العلم والتأثير به، هذا ما استطاع الطالب المبتعث من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور هاني محمد شودري تحقيقه.

حيث حصد الدكتور هاني شودري جائزة التميز من الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان(AACR) في المؤتمر السنوي لأبحاث السرطان الثاني SABCS2014، والذي عقد في سان أنطونيو في الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على منحة أبحاث السرطان للعام 2014م من شركة أفيمتركس الأمريكية، إضافة إلى جائزة التميز الأكاديمي والبحثي للعام 2014م من جامعة أكسفورد.

وقد أشاد مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي بما قدمه الدكتور هاني شودري من نجاحات وإنجازات، مؤكداً أنه مثّل وطنه وجامعته خير تمثيل في المحافل العلمية، وتمنى له مزيداً من التوفيق والنجاح والتميز العالمي.

يشار إلى أنه تم تعيين الدكتور شودري مشرفاً أكاديمياً لطلاب الدراسات العليا ولمشروعات الدكتوراه في جامعة أكسفورد، وحصل على جائزة سوزان كومن (Susan G, Komen) على أفضل ورقة علمية في أبحاث سرطان الثدي في المؤتمر السنوي للجمعة الأوروبية لأبحاث السرطان للعام 2014 في ألمانيا.