ماذا قال أبطال الكرة السعودية عن الملك المعطاء؟

5 صور

شعر الجميع بالأسى والحزن على رحيل ملك عرف بطيبة قلبه ورجاحة عقله وكريم عطائه، وأرادوا التعبير عن مشاعرهم بعد سماع خبر الوفاة، لكننا في هذا الموضوع نخص الوسط الرياضي في المملكة العربية السعودية، إذ خيم الحزن الدفين على مشاعر جميع من فيه على فراق ملك البلاد الذي عرف بدعمه الدائم للأنشطة الرياضية والشبابية المختلفة.

فلق عمّ الحداد أروقة الأندية والاتحادات الرياضية في المملكة، وقامت إدارات العديد من أندية دوري المحترفين بتعليق تدريبات فرقها الكروية لمدة 3 أيام، إلى جانب تعليق النشاط الرسمي للألعاب المختلفة طوال نفس الفترة.

وهنا نستعرض أسلوب الرياضيين السعوديين بنعي ملك الإنسانية، من خلال تغريداتهم الخاصة على حساباتهم الرسمية في "تويتر" و"فيس بوك":

فلقد علق نجم الكرة السعودية الشهير ياسر القحطاني نجم الهلال والمنتخب الذي يتلقى العلاج في ألمانيا حالياً قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون .. اللهم اغفر لعبدك عبدالله بن عبدالعزيز، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة وألهمنا الصبر والسلوان يا رب".


وكتب مدرب ونجم الهلال السابق سامي الجابر على حسابه الرسمي في "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لحبينا عبدالله بن عبدالعزيز وآجرنا في مصيبتنا واحفظ بلاد الحرمين".

كما قال عبدالرحيم جيزاوي المنتقل حديثاً من النصر إلى الاتحاد: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا ملكنا الحبيب عبدالله بن عبدالعزيز لمحزونين الله يغفر له ويرحمه ويجمعنا بالجنة".

أما نجم النصر السابق فهد الهريفي فقد كتب: "انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم واغفر لعبدك عبدالله بن عبدالعزيز وتجاوز عنه اللهم ثبته عند السؤال ونقه من الذنوب والخطايا".

وغرد حارس النصر والمنتخب عبدالله العنزي قائلاً: "شهود الله في الارض قلوبهم تبكيك الليلة مملكتك لن تنام شعبك ينهج لك بالدعاء و انا على فراقك يا ابانا لمحزونون الله يرحمك يا رب."


كما غرد نجم الشباب وصاحب هدف الأخضر الشهير في بلجيكا في مونديال 1994 سعيد العويران قائلاً: "اللهم إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان بنا باراً و رحيما فتوله بعنايتك".

وعبر حمزة ادريس نجم الاتحاد والمنتخب السابق عن حزنه، حيث قال: "إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون، اللهم ارحم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز".

وغرد نايف هزازي مهاجم الشباب والمنتخب قائلاً: "عظم الله اجرك يا وطن وجمعنا الله وياك فقيدنا عبدالله بن عبدالعزيز في جنة الفردوس".


وغرد فهد المولد لاعب الاتحاد ناعياً الملك الراحل: "لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه لراجعون اللهم ارحم عبدك عبدالله بن عبدالعزيز وثبته عند السؤال واسكنه فسيح جناتك يا ارحم الراحمين".

وكتب حارس الأخضر محمد الدعيع بعفوية واضحة: "الله يرحمك يا أبوي عبدالله".

كذلك غرد نجم الهلال والمنتخب والمحلل الكروي الحالي نواف التمياط قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله..إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله عبدالله بن عبدالعزيز وغفر له اللهم يمّن كتابه ويسّر حسابه وأسكنه فسيح جناتك".