(بلغ وانشر) يُحذِّر التجار في السعودية من استغلال «راتب الشهرين»

آثار أمر خادم الحرمين الشريفين صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة، الخوف لدى بعض المغردين من استغلال التجار للمكرمة الملكيَّة برفع الأسعار، فعمدوا إلى إطلاق وسم حمل اسم (#بلغ_وانشر) كضربة استباقية للتجار.
ودعا مغردو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» المواطنين إلى الإبلاغ عن التجار الذين يُحتمل أن يستغلوا المكرمة الملكيَّة بصرف راتب شهرين للموظفين، عبر رفع أسعار السلع والمنتجات.
وشارك المغردون بمئات التغريدات التي أجمعوا فيها على ضرورة مكافحة جشع التجار من خلال الإبلاغ على رقم 1900 الذي خصصته وزارة التجارة لتلقي الشكاوى، ونشر صورة المخالفة على الوسم.
وقالت عهود: «إنَّ وسم (بلغ وانشر) يمثل تهديداً صريحاً لكل تاجر له نية يرفع الأسعار، هنا دور المواطن بالمحافظة على حقه وحق غيره».
وقال سلمان العتيبي: «بعد زيادة راتب الشهرين شيء طبيعي يرفعون الأسعار ولو قام أحد برفع الأسعار واستغل الشعب ما عليك سوى الاتصال بالرقم 1900».
واعتبرت هاجر أنَّ بداية إصلاح المجتمع هي بوعينا نحن لما نشوف التلاعب ما نسكت، وأوضح محمد: أنَّه يعرف أكثر من تاجر يزيد الأسعار ولا أحد أبلغ عنه؛ لأنه يضمن لن يصير له شيء! بعدها يتضرر ولا يقدر يشتري».
وأوضحت ميريل يوسف أنه: «بعد هذه الزيادات أكيد راح يزيد شجع التجار، أي سلعه ترتفع لو نصف ريال بلغ على طول على الرقم ١٩٠٠، وانشرها في هذا الهاشتاق».
ودعا الدكتور عبد الرحمن بخاري المغردين لحماية أنفسهم قائلا: «دعونا نحمي أنفسنا وغيرنا من جشع التجار، الصغار والكبار منهم. دعونا نبلغ ونقاطع كل من يستغلنا ويحاول الربح على حسابنا».
وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر يوم الخميس الماضي عدداً من الأوامر الملكيَّة التي تصب في مصلحة المواطن، وكان من ضمنها أمر بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة.