حكم بحظر "الواتس أب" في البرازيل

3 صور
تحاول الكثير من الدول دائماً الوصول لمحادثات مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي، السبب الذي قد يجعلها تقوم بحظر البرنامج في حال رفضت إدارته المساعدة بالكشف عن بعض البيانات، وهو ما حصل في البرازيل، حيث حكم قاضٍ برازيلي بحظر خدمة "واتس آب" للتراسل الفوري واسعة الاستخدام والشعبية في جميع أنحاء البرازيل، وذلك بسبب فشل الخدمة في المساعدة في إجراء بعض التحقيقات التي كان من اللازم إجراؤها.

وعلى الرغم من أن القاضي حكم بتعليق باستخدام الخدمة التواصلية في وقت سابق خلال فبراير الماضي، إلا أن المواطنين واصلوا استخدامها بعد استئناف الحكم.

وعن السبب الحقيقي وراء تعليق الخدمة فهو متعلق بنشر صور جرافيك غير لائقة للأطفال، وفقاً لما ذكره طرف مطلع لإحدى الصحف الرسمية البرازيلية، وكما جاء في موقع "ذا جارديان".

ولم ترد إدارة "واتس أب" على الأمر، وبما أنها لا تملك مكتباً في البرازيل، فقد أرسل الحكم بالحظر إلى الشركات العاملة في مجال الاتصالات.

الجدير بالذكر، يعتبر برنامج "واتس آب" المجاني من أشهر برامج التواصل الاجتماعي للرسائل القصيرة المكتوبة والرسائل الصوتية، ويعتزم البرنامج إضافة خاصية الاتصال المجاني من خلاله.