مهرجان ربيع الرياض يستقطب أعدادًا كبيرةً من الزوار

3 صور
أصبحت المملكة تحفل بالعديد من المهرجانات التي تلعب دورًا بارزًا في جذب المواطنين والمقيمين إليها، وذلك لما تتميز به من تنظيم دقيق، وترتيب متقن، ويعد مهرجان "ربيع الرياض" إحدى تلك المهرجانات والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض، وقد شهد مهرجان "ربيع الرياض 11" حضورًا كثيفًا من قبل العائلات، ويقام المهرجان بساحة الاحتفالات في حي الجزيرة، كما أنه يضم العديد من الفعاليات والنشاطات.
وما ميزه هذا العام سجادة الزهور التي بلغت مساحتها نحو 15 ألف م2 وتضم أكثر من مليون و500 شتلة.
وقد تم تهيئ بعض المسطحات الخضراء لتجلس الأسر عليها، فيما توافد الزائرون على أجنحة المهرجان التي زينت بديكورات مضيئة وممرات خارجية وزهور وورود أضفت أجواءً جميلة على المهرجان.
مسرح المهرجان بدوره استقبل أعدادًا كبيرةً من السيدات وأطفالهنّ للاستمتاع بالعروض الترفيهية والفقرات التعليمية والمسابقات وعروض الدمى، بالإضافة إلى تشغيل بعض أغاني الأطفال والأغاني الوطنية. ولم ينسَ الزائر للمعرض أن يزور معارض تصميم وتنسيق الحدائق، ومحال بيع باقات الزهور الطبيعية والجافة ومستلزماتها، وكذلك المظلات المؤقتة متفاوتة الأحجام والألوان التي خصصت للجهات المشاركة لعرض الزهور ونباتات الزينة الداخلية والخارجية، ومستلزمات تنسيق وتجميل الزهور والحصول على مطبوعات خاصة بهذا المجال. بحسب عاجل
تجدر الإشارة إلى أنّ ينبع دخلت للعام الثاني على التوالي موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر سجادة زهور في العالم، حيث بلغت مساحتها 12 ألف متر مربع، وتضم 15 مليون زهرة، تشمل 22 لونًا مختلفًا من ألوان الطيف.