2 صور

سجلت إمارة أبوظبي العدد الأكبر في عدد حالات الطلاق بين مواطنين ومواطنات، بعدد 810 حالات وحلت دبي في المرتبة الثانية بعدد 355 حالة بنسبة 70% من حالات الطلاق في الإمارة، ثم حلت الشارقة في المرتبة الثالثة بعدد 224 حالة، وذلك استناداً لتقرير حمل عنوان «حالات الزواج والطلاق المسجلة في الدولة»، تعرض "سيدتي نت" اهم ما شهدته أروقة محاكم الدولة، خلال السنوات الماضية.

أنت الخائنة
من أبرز ما تداولته محاكم الدولة دعوى طلاق أقامها زوج ضد زوجته، للضرر من دون تحمله تبعات مادية أو حقوقاً زوجية ونفقة متعة، أو بقية المهر، أو نفقة العدة، وذلك لخيانتها وقيامها بعلاقة غير شرعية مع آخر.
وقال الزوج في دعواه إنها أضرت به ضرراً لا يمكن معه استمرار الحياة الزوجية بينهما، لأنها أقامت علاقة غير شرعية مع آخر، بأن تبادلت معه رسائل نصية عبر الهاتف، واشتركت معه بطريق الاتفاق والمساعدة بأن مكنته من دخول بيت الزوجية في غيبته. وتمت إدانة الزوجة، وقضت المحكمة الاتحادية العليا بأحقية الزوج في حضانة بناته الثلاث، وتطليق الزوجة طلقة بائنة، وإسقاط حقها في مؤخر صداقها البالغ 30 ألف درهم، وبعدم أحقيتها في نفقة العدة.


في شهر العسل
أقامت عروس دعوى طلاق ضد زوجها بعد عودتهما من شهر العسل، إثر نشوب خلافات زوجية بينهما، وتمت إحالة القضية إلى قسم التوجيه والإصلاح الأسري لمحاولة الجمع بين الطرفين والإصلاح بينهما، إلا أن الزوجة رفضت الصلح وأصرت على طلب الطلاق، وعدم مواصلة الحياة الزوجية معه. ولأسباب لم يتم عرضها.

قبل العرس
طلب زوج الطلاق من زوجته قبل دخوله بها، إذ طلب فسخ عقد زواجه من المدعى عليها، وإلزامها ووالدها بأن يردا له مهره البالغ 125 ألف درهم، ورد الذهب أو قيمته البالغة 13 ألفاً و500 درهم، ومبلغ 38 ألف درهم أنفقها على الزواج.
وقال في دعواه إنه أبرم عقد الزواج، وقبل الميعاد المحدد للزواج رفضت الزوجة ووالدها إتمام العرس، وطلبا الطلاق قبل الدخول.

مازالت بكراً
ورفعت امرأة دعوى طلاق من زوجها، لعدم حصولها على الدخلة الشرعية ليلة الزفاف، موضحة أن الزوج هجرها لمدة عامين منذ اليوم الأول لزواجهما، ولم يجهز منزل الزوجية طوال تلك الفترة.
وقالت الزوجة في مذكرة الدعوى، إنها تزوجت منذ عامين، وهجرها الزوج ليلة الدخلة، وأصبح يمضي معظم وقته لدى زوجته الأولى، وأنها مازالت بكراً، رغم مرور عامين على الزواج.