سويسرا تمنع التقاط الصور مع كلاب سانت برنارد

2 صور
التقاط الصور شيء أساسي يقوم به السياح في المكان الذي يقصدونه، فهم لا يوفرون زاويةً أو تفصيلةً دقيقةً إلا ويلتقطون لديها الصور التذكارية، لكن ماذا لو تم منعهم من ذلك؟؟ هذا ما قامت به السلطات في بلدة زيرمات، والتي تضم إحدى أشهر محطات التزلج في سويسرا، حيث منعت استخدام كلاب سانت برنارد التي تعد من رموز البلاد لأغراض الصور السياحية، وذلك بسبب الظروف السيئة التي توضع فيها هذه الحيوانات.
علمًا أنّ من يملك مثل هذا النوع من الكلاب يقوم بأخذها إلى المواقع السياحية في محطة التزلج ليتصور السياح إلى جانبها وسط مناظر خلابة. الأمر الذي دفع الهيئة السويسرية المعنية بحماية الحيوانات (بي إس إيه) إلى تقديم شكوى ضد إحدى المجموعات التي تلجأ إلى هذه الكلاب، منددة فيها بالظروف السيئة التي توضع فيها الحيوانات التي تنتظر لساعات طويلة في البرد القارس. لذا قررت السلطات المحلية منع جلسات تصوير السياح مع هذه الكلاب. فيما صرح رئيس المنطقة (كريستوف بورجان) بأنه قد يسمح ببعض الصور هذا الصيف بموجب عقود سبق أن أبرمت مع شركات سفر يابانية. بحسب العربية نت.
تجدر الإشارة إلى أنّ مهمة هذا النوع من الكلاب كانت تنحصر في الماضي على إنقاذ المسافرين المفقودين وسكان الألب الذين لديهم مشكلة في الممرات الثلجية قرب دار ضيافة سان برنار، ولكن اليوم فهو بصورة حصرية تقريبًا كلب مرافق ولكن مازالت بعض الكلاب تتدرب على عمليات الإنقاذ في حالات الانهيارات الثلجية.
وفي 2 حزيران/ يونيو 1887 تم الاعتراف رسميًّا بأنّ أصل كلاب سانت برنارد هو من سويسرا خلال مؤتمر دولي لخبراء في هذا الخصوص.