جامعة المؤسس تحفز على التغيير الإيجابي في منتدى الإبداع العاشر

8 صور
تنظم كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة بالتعاون مع الغرفة التجارية فعاليات منتدى الإبداع العاشر في شهر مايو القادم ، تحت عنوان ( رحلتي نحو التغيير الإيجابي .. السياحة في جمال الإنسان ) .
و عبرت نورة الشعلان أن برنامج المنتدى يسعى إلى تغيير الشباب ومفاهيمهم نحو المستقبل بشكل إيجابي يدعم روح المواطَنة لديهم بشكل خاص ولدى المجتمع بصفة عامة ، وذلك على المستوى الفكري والمهني، كما يهدف إلى خلق فرص ومبادرات تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ، وتوفير بيئة خصبة لتبادل الأفكار ، و تفعيل قنوات التواصل بين الشباب والجهات الداعمة.
ويمر البرنامج بمراحل ثلاث وهي :
1. التحفيز والوعي
2. التمكين
3. والتفعيل
سيتم مناقشتها لإخراج خارطة طريق يعدها كل مشارك تضم ما سيقوم به لتحقيق التغيير الإيجابي على المستوى الشخصي والمجتمعي ، كما توجد توصيات حول المبادرات والبرامج التي يحتاجها المجتمع السعودي لتحقيق التغيير الإيجابي .
وسيستضيف المنتدى خلال الثلاث الأيام عدد من المشاركين والمتحدثين من الخبراء والمتخصصين ويقيم ورش عمل و جلسات حوارية يتخللها تمارين وأنشطة عملية ودراسات حالة ، بالإضافة للمسرح الذي سيعرض قصص ملهمة لبعض الشخصيات الناجحة لتعزيز التغيير الإيجابي، ففي اليوم الأول يستضيف المنتدى المدربون تركي قشلان و وعد الدوسري ونسرين الشامي ،وفي اليوم الثاني الدكتورة هبة فادن ، وهبة قاضي ، وإيمان طاشكندي ، أما اليوم الثالث سيقيم المهندس صالح السلمي ورشة عمل بعنوان كايزن والتي تهدف إلى تحسين أسلوب حياة الفرد .
و رحلة التغيير الإيجابي للمشاركين ستبدأ بحضورهم هذا المنتدى ليكتسبوا من خلال مراحله وأيامه الثلاث مهارات مفيدة ، فكل يوم له عنوان يشير لمخرجاته وأهدافه :
اليوم الأول عنوانه ( أنا وذاتي)
اليوم الثاني عنوانه ( أنا والأفكار)
اليوم الثالث عنوانه ( أنا والعمل)

تفاصيل إقامة المنتدى:
المدينة: المملكة العربية السعودية – جدة
المكان :مبنى الغرفة التجارية الصناعية - قاعة إسماعيل أبو داوود
الزمان: من 4 إلى 6 مايو 2015 من الساعة 7 م وحتى 10 والنصف م