مجموعة مجوهرات Rose des Vent تعود بنا إلى طفولة السيد Dior

9 صور

كل شيء بدأ في بلدة Granville في فرنسا، حيث قضى السيد Christian Dior طفولته؛ في ذلك المكان الذي يطلّ على البحر، والذي قام ببنائه في الأصل أحد مالكي السفن، وحمل اسم Le Rhumbs. هناك كانت تتراءى له حكايات عن السفر وعن الجزر التي تبدو واضحة على الضفة الثانية من البحر، في أوقات الصفو، فيما أعطته حديقة الفيللا عشقاً للورود مثل الزعرور والمينيونيت والزهور التي قام بزرعها بنفسه.
بعد ذلك في باريس، حين وجد السيد Dior - كان يؤمن كثيراً بالخرافات ـ نجمة غامضة على الأرض، وقرّر إنشاء دار الكوتور الخاصّة به، فسّر هذه الصدفة على أنها مؤشّر إلى مستقبله. وبعدها، كان هناك في باريس نفس النجمة في جيبه، والتي تشير إلى أربعة وجهات مختلفة، وكانت دائماً عنصراً أساسياً في تصميماته.
كلّ تلك القصص تمّ تجسيدها في مجموعة Rose des Vent للمجوهرات، والتي قامت بتصميمها Victoire de Castellane من الذهب الأصفر، واللؤلؤ واللازورد والزمرد، أو من الذهب الوردي وحجر الأوبال. المجموعة بكاملها لها إحساس ناعم كهمس القصص التي كانت تروى عن مغامرات السيد Dior، وتضمّ الأساور والعقود، التي تُظهر من جهة "زهرة الرياح" أو من الجهة الأخرى الحجر الكريم، بحسب حركة من يرتديها.
مجموعة رائعة ومُبدعة، فيها الكثير من النعومة والعصرية والحكايات التي تُعيدنا إلى عالم السيد Christian Dior المليء بالمعاني والإبداع.

 

سيعجبك أيضاً: