خواتم ذهب وبلاتين تناسب الأصابع الممتلئة والقصيرة بتصاميم راقية

أفكار تنسيق خواتم ذهب وبلاتين من اشهر الدور العالمية مع الأصابع الممتلئة والقصيرة
نصائح لتنسيق الخواتم بطريقة مثالية لصاحبات الأصابع الممتلئة والقصيرة

لا يمكن تصور أي إطلالة من دون الخاتم الذي يزينها؛ فهو من المكملات الأساسية التي تمنح من ترتديها أناقة فورية بأقل مجهود بشرط اختيار الموديل الذي ينسجم مع الأزياء، كما يجب أن يكون مناسباً لحجم وطول الأصابع لنحصل على إطلالة أنيقة ومميزة.
الأمر لا يتطلب أن تكوني خبيرة في الموضة؛ فباتباع بعض الحيل والنصائح ستتمكنين من اختيار موديلات الخواتم المناسبة لشكل أصابعكِ، من جانبنا أردنا أن نخصص السطور التالية لصاحبات الأصابع الممتلئة والقصيرة؛ حيث سنعرض لهن أحدث التصميمات التي يجب أن تتوافر في صندوق مجوهراتهن.

موديلات خواتم تظهر الأصابع أقل امتلاءً

خاتم Joséphine Aigrette من شوميه "Chaumet"

إذا كانت لديكِ أصابع ممتلئة؛ فأنتِ بحاجة إلى اعتماد موديلات الخواتم التي تخلق وهماً بأن أصابعك أكثر طولاً، وبالتالي ستبدو أكثر نحافة، ومن المهم أيضاً أن تضعي في اعتبارك عند البحث عن الخاتم المثالي لأصابعك طول وعرض الإصبع التي سيزينها، كما تجب مراعاة طول الأظافر لأنها تضيف طولاً إضافياً؛ فوجود أظافر أطول سيؤدي إلى إطالة أصابعك بشكل طبيعي، ما يجعلها تبدو أنحف، في حين أن الأظافر القصيرة ستجعل الأصابع تبدو أقصر وأكثر بدانة.
استعيني بالتصميمات المرصعة بأحجار على شكل الكمثرى أو القطع ذات التصميم البيضاوي؛ لأنها ستُظهر أصابعكِ بشكل أطول وأنحف، كما في خاتم Joséphine Aigrette من شوميه "Chaumet" المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والمرصوف بـ42 حجراً من الألماس بوزن 0.55 قيراط؛ كما جاء مُرصعاً بحجر زبرجد على شكل الكمثرى بوزن 0.60 قيراط لمزيد من الفخامة.

ما هي موديلات الخواتم المناسبة للأصابع القصيرة؟

خاتم Tilda’s Bow من غراف "Graff"

انتبهي؛ فالخاتم الكبير جداً بالنسبة لإصبعك سيجعلها تبدو أقصر مما هي عليها بالفعل، لذا يُفضل أن تختاري الموديلات متوسطة الحجم، وتفادي تماماً الخواتم المرصعة بالأحجار الضخمة؛ لأنها ستطغى على حجم إصبعك القصيرة وتزيد من مشكلتك.
سيعجبك خاتم Tilda’s Bow من غراف "Graff" المصمم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، والمرصع بأحجار الألماس المرصوف بوزن إجمالي يبلغ نحو 1.60 قيراط.

الأحجار المستديرة تناسب الأصابع الممتلئة

خاتم Vine Ring من تيفاني آند كو "Tiffany & Co"

إذا نظرت من الجانب الإيجابي ستجدين أن الأصابع العريضة أو الممتلئة تمنحك فرصة أكبر لتزيينها بأكثر من خاتم لتحصلي على إطلالة مميزة؛ فقط احرصي عند اختيار الخاتم على تجنب الموديلات المرصعة بأحجار صغيرة أو المصممة بالشكل الـMarquise؛ لأنها ستجعل أصابعكِ تبدو أعرض، واختاري الأحجار ذات الحواف المستديرة، بدلاً من الحواف الحادة أو المدببة.
نرشح لكِ خاتم Vine Ring من تيفاني آند كو "Tiffany & Co"، المُصمم من البلاتين والمزدان بحجر مورغانيت مستدير بوزن 2.15 قيراط، كما جاء مُرصعاً بأحجار ألماس بوزن 0.54 قيراط؛ ما عزز فخامة وجاذبية التصميم.
قد يهمك الاطلاع على 5 أفكار جريئة لتنسيق المجوهرات على طريقة هنا الزاهد

خواتم ذهب تناسب مفاصل الأصابع الكبيرة

خاتم Perlée couleurs من فان كليف أند آربلز "Van Cleef & Arpels"

ابحثي عن الخواتم التي تجعل مفاصلكِ تبدو أصغر حجماً؛ لأنها ستكون من الخيارات المثالية لصاحبات الأصابع القصيرة والعريضة، واحرصي على انتقاء القطع الأكثر سمكاً، لأنها ستساعد في جذب الانتباه تلقائياً إلى خاتمك بدلاً من حجم المفاصل العريضة.
لفتنا خاتم Perlée Couleurs من فان كليف أند آربلز "Van Cleef & Arpels"؛ المصمم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، والمزدان بـ15 من أحجار الياقوت الأزرق بإجمالي وزن 0.9 قيراط.

الخواتم المفتوحة غير متساوية الحجم تناسبك

خاتم Precious Lace Vague من شوبارد "Chopard"

إذا كنتِ تملكين أصابع طويلة وعريضة؛ فأنتِ بحاجة إلى الخواتم الكبيرة. ركزي في بحثك عن الموديلات المفتوحة المصممة بجهتين غير متساويتين، التي تُعتبر من أبرز اتجاهات 2024 التي ستحقق انتشاراً واسعاً؛ لأنها ستجذب النظر بعيداً عن الأجزاء الممتلئة من أصابعكِ.
خطف أنظارنا خاتم Precious Lace Vague من شوبارد "Chopard"، الذي تشكل أبعاده ومنحنيات الرشيقة نمطاً يشبه الدانتيل وأمواج البحر، وقد جاء مصمماً من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ومرصعاً بالألماس.
لا يفوتك الاطلاع على 5 أسباب مذهلة تجعلك تختارين مجوهرات مرصعة بحجر اللازورد