تعرف على أكثر المسطحات المائية نظافة للسباحة

5 صور
أصبح التلوث البيئي يداهم المساحات الخضراء والسماء والمياه بصورة مبالغة وبنسب عالية، وذلك بسبب إدخال الملوثات إلى البيئة الطبيعة، مما يلحق الضرر بها، ويسبب الاضطراب في النظام البيئي.

ولكن يبدو أنه مازال هناك بصيص أمل للحفاظ على بعض المساحات نظيفة وخالية من التلوث، خاصة المسطحات المائية، حيث أعلن تقرير سنوي عن جودة المياه أصدره الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء أن المياه الساحلية لدول أوروبا وبحيراتها أصبحت أكثر نظافة، وأن دولاً مثقلة بالديون كاليونان وقبرص تفخر بأن لديها بعضاً من أنظف المسطحات المائية للسباحة.

وورد في أحدث تقرير تقوم بتجميعه سنوياً وكالة البيئة الأوروبية عن المياه الصالحة للسباحة وفقاً لـ"رويترز" أن ست دول صنفت على أنها ممتازة، وهي: كرواتيا، قبرص، ألمانيا، اليونان، لوكسمبورج، مالطا، أما الدول الثلاث التي تزخر بأكبر عدد من المسطحات المائية الصالحة للسباحة فهي: فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، وأسوأ بلدان في هذا المجال فهي: استونيا، إيرلندا، هولندا.

ورصد التقرير إجمالاً 21 ألف مسطح مائي ساحلي وداخلي في دول الاتحاد الأوروبي وفي ألبانيا وسويسرا، وصنف أقل من 2% من هذه المسطحات على أن جودة مياهها سيئة للسباحة فيما يتعلق بالتلوث من شبكات الصرف الصحي ومن مياه الصرف الزراعي، مما قد يسبب العديد من الأمراض.