مزاد لملصقات نادرة من عهد الحرب العالمية الأولى

3 صور
ذكرت دار "جيرنسي" للمزادات يوم الثلاثاء أن تشكيلة تضم نحو 2000 ملصق ترجع إلى عهد الحرب العالمية الأولى جمعها جندي بالجيش الأمريكي على مدار أكثر من عشر سنوات ستعرض للبيع في مزاد في وقت لاحق هذا الشهر.

ويضم المزاد الذي سيقام عبر الإنترنت في 30 حزيران وبداية تموز ملصقاً شهيراً للعم سام بنظرته الصارمة وقبعته الشهيرة وهو يشير بإصبعه إلى كلمات تقول: "اريدك من أجل الجيش الأمريكي"، كما يظهر ملصق وطني آخر العلم الأمريكي وعمالاً مع عبارة تقول: "الفوز للعمل الجماعي"، بينما يظهر ملصق ثالث نساء فرنسيات يعملن في مغسلة للملابس مع عبارة تقول: "أربع سنوات في القتال".

وقال آرلان إتينجر رئيس "جيرنسي" عن مجموعة الملصقات التي ستطرح في المزاد: "إنها الأفضل في العالم، ويبدو أنا الإعداد لها جرى منذ البداية لكي تكون أكثر مجموعة شاملة مكونة من الملصقات لعدد كبير من الجنسيات فيما يخص مشاركتها في الحرب العالمية الأولى".

وكان إدوارد مكراهون المولود في بروكلين قد بدأ بجمع التشكيلة بعدما التحق بالجيش الفرنسي قبل عامين من دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى في 1917، واستهوته الملصقات الملونة والمحفورة التي تحث المواطنين على دعم الحرب، وواصل جمعها بعد انضمامه إلى القوات المسلحة الأمريكية.

وأكبر ملصق في التشكيلة هو عمل أمريكي ضخم يحث الناس على العطاء أو الهلاك، وأُنتج لصالح صندوق الإغاثة الأرميني.

وقال إتينجر: "هناك العديد من الملصقات في هذه التشكيلة التي لم تقع عليها عين من قبل"، مضيفاً: "هذه كبسولة زمن حقيقية لحقبة مختلفة كانت خلالها هذه الأشياء شديدة الإثارة والوطنية والقيمة."