مع تكفير بطله وتهديده بالقتل.. "سيلفي".. جدل يوازي النجاح

6 صور
جاء مسلسل "سيلفي" لنجم الكوميديا السعودية ناصر القصبي كما كان متوقعاً قوياً بما يوازي قوة رغبة القصبي في استعادة مكانته على قمة الكوميديا السعودية والتي حققها طوال ما يقارب 20 عاماً من خلال "طاش ما طاش".
حيث استطاعت الحلقات الأولى من العمل الذي يعرض على شاشة mbc ويقوم ببطولته باقة من نجوم الدراما السعودية والخليجية، لفت الأنظار وجذب أعداد كبيرة من المشاهدين، بل أنها أثارت الكثير من الجدل واللغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين معارض لما طرحه العمل في بداية رمضان من إسقاطات على رجال الدين وقضايا شائكة ومؤيد لما يقدمه القصبي الذي وصل الأمر معه من منتقديه للتكفير والتهديد بالقتل، ليعيد ذكريات نجاحات في "طاش" وكذلك الانتقادات والتهديدات التي طالته منذ سنوات بسبب تعرضه لنفس القضية.
وطالب الفنان ناصر القصبي مهاجميه ومنتقدي حلقاته الأولى من مسلسل "سيلفي" عبر حسابه الشخصي في "تويتر" والتي وصلت للتكفير والتهديد بالقتل بالهدوء فهم ما زالوا في بداية شهر رمضان، وقال: "حسابي الآن يطفح بالشتامين والمهددين واللاعنين بكل فنون اللعن والتهديد والشتم، فأقول لهم قليلا من الهدوء ورمضان كريم وترى حنا بأول يوم".
وحول مواجهة العمل لهذا الجدل، اعتبر المخرج أوس الشرقي أن ما يحدث أمر طبيعي ومتوقع، مبيناً أن "سيلفي" مسلسل كوميدي منوع ويضم حلقات تراجيدية واستعراضية وفانتازيا ويناقش العديد من القضايا ويلامس المشاكل الاجتماعية الحساسة من واقع المجتمع السعودي والخليجي والعربي ويعتمد على أسلوب النقد الساخر الهادف.
وأشاد أوس بخلف الحربي المشرف على ورشة الكتابة في العمل لأنه يقدم طرحاً جديداً من خلال ورشة كتابة تضم أكثر من 11 كاتباً، وأضاف: "اجتهدنا في تقديم عمل رائع وأتمنى في "سيلفي" ومع وجود النجم الكبير ناصر القصبي أن نحافظ على نجاحنا الجماهيري".
وأشار الفنان حبيب الحبيب إلى أنه وكل صناع "سيلفي" يسعون لتقديم عمل فني راقي ومتكامل ويحقق المتعة والترفيه للجمهور بجانب الفائدة والرسالة من خلال مضمون هادف وطرح للقضايا الهامة في المجتمع.
فيما أوضح الفنان عبدالإله السناني بأن العمل يحمل طرح عربي وليس محلي أو خليجي حيث يحكي ما يدور في العالم العربي من مشاكل اجتماعية واقتصادية وانسانية بلغة الدراما في قالب كوميدي، وتابع: ""سيلفي" من أفضل الأعمال العربية رمضان هذا العام، ونقلة نوعية في طرح الكوميديا الاجتماعية بعيداً عن التهريج والإسفاف وبشكل قريب من الناس".
ومن جانبه، يرى المخرج المسرحي صالح العلياني بأن تعرض مسلسل "سيلفي" لقضية بعض مدعي التدين والذين يقومون بتجاوزات مثلهم في ذلك مثل أي فئة بالمجتمع ليس طرحاً درامياً جديداً وخاصة على الفنان ناصر القصبي الذي قدمه من قبل عدة مرات في مسلسل "طاش ما طاش" وتعرض وقتها لانتقادات وتهديدات مشابهة لما يتم حالياً، مبيناً أن هناك بعض المنتقدين لما تم تقديمه في الحلقات الأولى من العمل ولكن من الناحية الفنية والدرامية فإن المسلسل يعكس ما يدور في المجتمع السعودية من أحداث تمت بالفعل على أرض الواقع.
وذكر العلياني أن ترتيب الحلقات الأولى من "سيلفي" يبدو غريباً في التركيز في الحلقات الثلاث الأول على قضايا شائكة وحساسة بالنسبة للمجتمع السعودي وهي التعرض لصورة رجال الدين، معتبراً أن ذلك محاولة للفت الأنظار وإثارة الجدل من أجل صنع نجاح عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن "سيلفي" من إنتاجMBC ، وتنفيذ مؤسسة نوافذ للإنتاج الإعلامي التي تعود ملكيتها لناصر القصبي، وأشرف الفنان ناصر القصبي على ورشة كتابة المسلسل التي ضمت كل من: خلف الحربي الذي أشرف على العمل، وناصر العزاز وعبدالرحمن الوابلي وعبدالعزيز المدهش وسعد المدهش وسامي الفليح وحسن الحارثي وأماني السليمي، والمشرف على الإنتاج عبدالرحمن الزايد، وإخراج أوس الشرقي، وبطولة ناصر القصبي وعدد من نجوم السعودية والخليج ومنهم: يوسف الجراح وحبيب الحبيب وأسعد الزهراني ومحمد الطويان وعبدالإله السناني وخالد سامي وهيا الشعيبي وعبير أحمد وريماس منصور وبشير الغنيم وأفنان فؤاد وأمينة العلي وعبدالله عسيري وشيلاء سبت.