منع القاصرين من دخول مطاعم الشرقية الفخمة

يلجأ الكثير من الناس لتناول الطعام في المطاعم الراقية للاستمتاع بوجبة لذيذة وسط الهدوء والراحة، ولكن قد يعكر الجو العام لزبائن المطعم وجود القاصرين المشاغبين في المطعم، مما دعا مطاعم من فئة الخمس نجوم في المنطقة الشرقية لحظر دخول القاصرين من دون ذويهم.
وقال ناجي الشعبان "مدير سلسلة مطاعم في الدمام": "إن قرار منع من تقل أعمارهم عن "18عاماً" من الدخول إلى المطاعم هو وسيلة لتوفير الجو الهادئ للزبائن، والابتعاد عن أي مظهر يسيء لسمعة المطعم، حيث أن هناك أطفالاً دون الـ"14 عاماً" كانوا يدخلون المطعم ويثيرون الفوضى من دون مراعاة وجود زبائن آخرين، إضافة إلى أنهم كانوا لا يراعون الآخرين في استخدامهم لأجهزة الموسيقى بأصوات مرتفعة أو عدم التقيد بالتعليمات التي تطلب الهدوء في المكان".
وأوضح أن الآلية المتبعة التي طبقت خلال الفترة الماضية هي تعليق لوحة واضحة، ومن يخالف التعليمات يتم التفاهم معه شفهياً، ويمنع دخوله منعاً باتاً، وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة "الحياة".
ورحب البعض بقرار المنع ورأوا أنه قرار حكيم ويتطلع إلى عدم إحداث فوضى في المطاعم وتوفير الهدوء فيها، ويحد من دخول المراهقين الذين يخرجون من منازلهم من دون علم ذويهم، بينما أكد اختصاصي التغذية محمد الشرفا أن هذا القرار يحرم المراهقين من الأكل الصحي في هذه المطاعم ويدفعهم للذهاب إلى مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم طعاماً سيئاً يضر بصحتهم.
يشار إلى أن نظام الحد من دخول القاصرين إلى المطاعم الفخمة هو نظام تعمل به بعض المطاعم في الدول الأوروبية وأميركا من فئة الخمس نجوم بغية الحد من الفوضى والضجيج فيها، إضافة إلى توفير هدوء تام لزبائنها.