وفاة حسان شائعة وابنه اتقوا الله وتثبتوا قبل النشر

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" وفاة الداعية السلفي الشيخ محمد حسان إثر وعكة صحية شديدة أصابته، وقد نفى أحمد حسان، نجل الداعية الإسلامي محمد حسان، الأخبار التي تداولها بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أفادت وفاة والده عن عمر يناهز الــ53 عاماً.
وقال حسان، في تصريح صحفي: "نطمئنكم جميعاً.. فضيلة الشيخ بخير، ولله الحمد، ونسأل الله أن يمتعنا ببقائه وأن يديم عطاءه وأن يحسن عمله وخاتمته وأن يسلمه من شرِّ كل ذي شرّْ".
وطالب نجل الداعية الإسلامي كل من يتداول خبر وفاة والده بأن يتقى الله ويتأكد من الحقيقة قبل نقل أي كلام أو نشره.
وقال حسان إن الصفحة التي نشرت شائعة وفاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر تحمل اسم "الصفحة الرسمية للشيخ محمد حسان" نافياً أن تكون لوالده أي صفحات علي موقع تواصل اجتماعي، سواء رسمية أو غير رسمية، مؤكداً أن خبر وفاة والده انتشر دون تثبت ولا ومراقبة، داعياً كل من ينشر هذه الأخبار أن يتقوا الله ويتثبتوا قبل النشر.
وأكد أن الصفحة، التي نشرت خبر وفاة والده مدعية وكاذبة، لافتاً إلى أنه سيتم توثيق صفحة قريباً لنشر أخبار والده ومحاضراته وحلقاته وكتاباته للحد من مثل هذه الأمور.
ومن ناحية أخرى وقبل انتشار الشائعة بشكل مكثف على المواقع الإلكترونية، خرج الثنائي محمد رجب وعلاء الدين العشري تلامذة الشيخ حسان ومؤسسين حملة دافع للدفاع عن العلماء ليؤكدان أن الشيخ على قيد الحياة، وأن الحديث عن وفاته مجرد شائعات يريد أصحابها الحصول على شهرة من خلال الشيخ محمد حسان وأخباره حتى ولو كاذبة.
يذكر أن الشيخ محمد حسان الداعية السلفي الشهير كان قد أصيب بوعكة صحية في بدايات العام الماضي مما تسببت في غيابه التام عن الشاشات لأكثر من عام.