بالفيديو: جراحة نور علوان تجذب الكاميرات

نظّمت شركة "أي سينس"، برعاية مركز "بي اس سي" برئاسة الدكتور هيثم الفوال مسابقة "كوين أوف فتنس" Queen of Fitness لتكريم الفتيات، اللواتي نجحن في خفض أوزانهن، مع تتويج إحداهنّ ملكة على عرش الرشاقة، مكلّلة بالصحة والثقة بالنفس.
نور علوان إحدى المتباريات، خسرت والدها وهي في العامين الأولين من عمرها، إلا أن مرارة هذه الخسارة كانت تزيد دوماً، كما مأساة البدانة التي كانت عانت منها لمدة 12 سنة، علماً أنها ورثتها كما يقال عن جدتها كما ورثت ميلها إلى الشعر عن الأخيرة.
كانت علوان تعاني صعوبة في اختيار الملابس، وتُضطر إلى انتقاء الأزياء التي تليق بمن هنّ أكبر منها سناً.
في عمر الثامنة عشر، بدأت محاولاتها الشعرية الأولى، ونظمت الحب الذي لم تعشه في أبيات رقيقة! وفي عمر العشرين، واجهت مشكلات صحية عدة، كان بين أبرزها: ارتفاع السكر في الدم والخمول والإفراط في النوم للهروب من الواقع.
كانت سمنتها سبباً رئيساً في وقوعها مرّة عن السلم، وبالتالي العرضة لكسر القدم! كل ما تقدّم دفعها إلى اللجوء إلى الجراحة في عمر الواحد والعشرين، جراحة "قصّ المعدة" التي تمّت بإشراف الدكتور هيثم محمد الفوال تحت تأثير الخدر الموضعي، ممّا سمح لها بمعاينة خطواتها عن كثب، كما شاهدها 3500 طبيب، إذ نقلت مباشرة بالصوت والصورة من مستشفى "المقاصد" ببيروت إلى "المؤتمر الطبي العالمي للبدانة" الذي كان ينعقد آنذاك بكندا.
توجه نور رسالة لجميع البدينات بعد نجاحها في تجاوز مشكلتها: "الثقة بالنفس مفتاح لعيش حياة جميلة".

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة