ورشة عمل توعوية لانتخابات البلدية لأهالي ذوي الاحتياجات

5 صور
من منطلق المسؤولية الاجتماعية استضاف مركز أبجد للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة ورشة عمل لأهالي طالبات المركز بهدف التوعية والتعريف بانتخابات المجالس البلدية في المملكة، حتى يتسنى لهم المشاركة بها وتوصيل صوت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتعبير عنهم وعن مشاكلهم وطلباتهم. وتعليقا على ذلك تحدثنا مع المديرة التنفيذية للمركز الأستاذة ميسون الدوسري وأفادتنا قائلة:
الورشة تحت عنوان ( صوتك يفرق) هدفها الأساسي تعريفهم بطريقة المشاركة في الانتخابات البلدية وكيفية التصويت للأعضاء المنتخبين وكذلك شرح مفهوم المواطنة الفاعلة من خلال المشاركة في الانتخابات البلدية، واستهدفنا أهالي الطالبات والموظفات لدينا، بالإضافة لتوصيل صوت ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على هذه الفئة من المجتمع.
ورشة العمل من تقديم الأستاذة ذكرى العطاس والتي استخلصنا منها محتواها وأهميتها فقالت لنا:
قدمنا لهم مهارات الانتخاب وإختيار الناخب وشروط ذلك أو الترشح للعضوية في المجلس البلدي، وكل التواريخ والفعاليات المرتبطة بانتخابات المجالس البلدية. كما احتوت الورشة على العديد من الأنشطة والتمارين التطبيقية التي توصل المعلومة المرادة بما يتناسب مع الجميع، وكذلك قدمنا تعريف وشرح شامل عن المواطنة الفاعلة وكيف يكون المواطن شريك في المجلس البلدي.
يذكر أن الأهالي والعاملين تجاوبوا بالمركز بشكل فعال مع ورشة العمل وعبروا عن رغبتهم في المشاركة في الانتخابات البلدية وطرحوا الأسئلة التي كانت مبهمة ومناقشتها مع المدربة، كما تشجعوا ليوصلوا صوت فئة ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المجلس البلدي فيما بعد وأن يكونوا مواطنين فعالين مشاركين مع المجلس البلدي.