أجهزة مطار جدَّة تكتشف «مقصاً» في بطن حاج نيجيري منذ 15 عاماً

تفاجأت الجهات المتخصصة في صالة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدَّة بوجود مقص في بطن حاج نيجيري، بعدما كشفته أجهزة الكشف عن المعادن.
ووفقاً لـ«الوطن»، فقد أوضح عبد الغني المالكي، مدير مراكز المراقبة الصحيَّة بمطار الملك عبد العزيز، أنَّ مركز المراقبة الصحيَّة بمطار جدَّة تلقى طلباً من الجهات الأمنيَّة العاملة بصالة الحجاج بتوقيع الكشف الطبي والإشعاعي على حاج قادم من نيجيريا، وذلك بعد أن مرَّ الحاج بالبوابة الإلكترونيَّة للكشف عن المعادن أكثر من مرَّة وفي كل مرَّة كان الجهاز يصدر صفارات الإنذار، وأيضاً بعد أن تم تفتيشه ولم يتبين حمله لأي آلة معدنيَّة، ما استدعى الكشف الطبي والإشعاعي على الجسم.
وتابع المالكي، أنَّ مسؤولي المراقبة بالمركز الصحي، أجروا الكشف الظاهري على الحاج، وعندما لم يجدوا أي أجهزة معدنيَّة بحوزته، تم تحويله إلى غرفة الأشعة، وكانت المفاجأة التي أظهرتها الصورة الإشعاعيَّة وجود مقص معدني مستقر داخل التجويف البطني له.
وأضاف، أنَّهم بعد أن أخبروا الحاج بوجود المقص في بطنه، أبدى استغرابه، وبسؤاله عن سبب وجوده أبدى عدم معرفته بذلك، وذكر أنَّه خضع لعمليَّة جراحيَّة في موطنه قبل 15 عاماً، وتم إخباره بخطورة الوضع.