في يومها العالمي.. كيف تغزل السعوديون بالقهوة؟

8 صور

لاتزال القهوة منذ الأزل تتربع على قمة المشروبات الأكثر شعبية في مختلف أنحاء العالم، فتظهر علامات السعادة والنشوة لدى الكثيرين عند إحتسائها متلذذين بطعمها، وأكد اقتصاديون أن السعوديين ينفقون 5 مليارات ريـال على القهوة سنوياً، كما أشارت نتائج دراسة حديثة أن تناول القهوة صباحا تزيد الشعور بالمتعة، إذ أكدت النساء اللاتي يتناولن كوبين إلى 3 أكواب من القهوة يومياً كن أقل استعداداً للاكتئاب بنسبة 15%.
في اليوم العالمي للقهوة التقت "سيدتي" عدداً من الشخصيات الذين سطروا عبارات الحب والغزل وعبروا عن مشاعرهم تجاه المشروب الذي يمنحهم لحظاتٍ من الصفاء والحب برفقته، وأجوائهم الخاصة حين إحتسائه.

سحر كل صباح
بها ابدأ يومي، أداعب سحرها كل صباح واستمد منها طاقة يوم جديد، هكذا بدء الإعلامي ناصر الدعجاني حديثه. ثم استطرد واصفاً معوشقته: هي العشق المباح في صفو الليالي الملاح, وهي النشوة الغامرة في كل حين، اشتاق اليها في كل وقت وكل صوره، في نشوة الفرح، وفي عتمة الألم، مع الأحباب، وبين الأغراب، أحلق بها في في أجواء الانتعاش وأستمتع برائحتها الملهمة، وأعيشها لحظة من السرور.

المحامية دارين المباركي تجد القهوة "وطن" في غربتها، فعبرت عن ذلك قائلة: "وحدها رائحة القهوة قادرةٌ على جعل الغربة وطناً في أعين الغائبين الذين أخذتهم الأقدار بعيداً عنه".

منح النشاط والتركيز
خبير الأزياء عبدالله بن شويل يبدأ يومه بقهوة الصباح قبل بدء عمله واستقبال عملائه، فهو يراها عاملاً مهماً جداً لمنحه النشاط والتركيز، خصوصاً أن مجاله يستلزم على الدوام استحضار الأفكار الإبداعية.

الصحافية أمل الحسن عبرت عن هذه المناسبة بخاطرةٍ كتبتها في عشق القهوة قالت فيها: على سحابة، ودخان القهوة يتسلق جدار وقت، تحملني ذكريات حبي إلى فضاء المشاعر، فأتوه في دنيا مضت وحب مجنون، وروح تعلقت في روح وكثير من مشاعر ذبلت اعتلت قمم العشق، كانت حكايتي معه ذكرى جميلة تبخرت كما تبخر دخان قهوتي الساخنة، وأمطرت الغيمة زخات فراق، وبعدنا حتى الاحتراق.

مصممة الحقائب "فرح أسمر" تحتسي قهوتها صباحاً على إطلالةٍ جميلة، وعبرت عن حبها للقهوة بعبارة: "قهوتي، فنجاني، يومي".

أما الشاعرة والمطربة منال العبدالله تحتسي القهوة العربية صباحاً وفي عشقها لها قالت: "شرب القهوة العربية في الصباح تمنحني نشاطاً ومزاجاً عالياً للإبداع عند كتابتي لقصائدي أو إجرائي لتمارين الصوت، وأيضاً حين أتحدث مع الأصدقاء".

حبيبة العاشقين
الأخصائية النفسية والمدربة مرام رشاد قالت: "فنجان قهوتي هو رفيقي الدائم والشاهد الوحيد على جميع أسراري، وتعديل مزاجي خلال العمل".

"كل سنة وقهوتنا بخير" هكذا عبر بهذه المناسبة مدمن قهوة الكابوتشينو المهندس المعماري خالد هاشم، ثم استطرد قائلاً: "السمراء، حبيبة العاشقين في كل حين، رفيقة السفر، محفزة الإبداع، وقمة الإمتاع".

ومن المواقف الطريفة التي مررنا بها عند تواصلنا مع الإعلامي القدير علي فقندش لكي يخبرنا عن علاقته بالقهوة حيث كان رده مفاجئاً بأن أوضح عدم حبه للقهوة وأنه لايستهوي رائحتها البتة بخلاف زوجته التي تشربها على الدوام، حسبما يقول.