سعودية تستغيث: "تعليم الطائف" ظلمني أنا وزوجي

2 صور
لم تجد سيدة سعودية وأم لخمسة أيتام حلًّا يساندها ويقف معها سوى التوجه إلى وسائل الإعلام لتستغيث بعد أن تم استبعادها هي وزوجها في اللحظات الأخيرة من التعيين على وظيفة "حراس مدارس" في تعليم الطائف.

سردت "فاطمة عبد الله زمزمي" في شكواها لـ"سبق":" أنا أم لخمسة أيتام وقرار استبعادنا دمر حياتنا، التي كافحنا للوصول إليها. لذا أطلب من المسؤولين النظر في وضع هؤلاء الأيتام وحاجتنا الماسة للوظيفة الحكومية التي تكفينا عن الحاجة لننعم بالاستقرار".

ذاكرةً أنه منذ فترة تقدم زوجها بطلب وظيفة "حارس مدرسة "بعد أن أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف عن وظائف حراس مدارس وزوجاتهم على بند المستخدمين.

عليه سارعت هي وزوجها للتقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة، من ثم تلقيا اتصالًا هاتفيًّا كان مفاده قبولهما بالوظيفة، وطلبوا من زوجها الحضور للمقابلة الشخصية، وبالفعل ذهب الزوج وحصد أعلى الدرجات وكان اجتياز المقابلة الشخصية من أهم الشروط المعلن عنها وهو الوحيد الذي حصل على هذه الدرجة، من ثم بعد حوالي أسبوع عادوا للاتصال بزوجها وأفادوه بمراجعة مكتب التربية والتعليم بحداد بني مالك؛ لكي تجري فاطمة مقابلةً شخصيةً، وقد حصلت على أعلى الدرجات كذلك.

إلا أنهما تفاجأ بعد مرور ثلاثة أيام من تسليمهما للأوراق أنه تم استبعادهما ووضعهما بالانتظار، بينما تم ترشيح زوجين من "الليث"، وليسا تابعين لا للمحافظة ولا لإدارة التعليم نهائيًّا في مخالفة صريحة لشرط أن يكون المتقدم من محافظة الطائف والقرى التابعة لها.

وبناءً على شكوى السيدة صرح المتحدث الرسمي في تعليم الطائف عبد الله الزهراني: أنّ المواطن المذكور قام بإجراء المقابلة الشخصية لدى اللجنة بالطائف وتم إرسال نتائج المرشحين ألــ 6 لاختيار الأربع الأوائل أصحاب أعلى الدرجات أما المواطن صاحب الشكوى وزوجته فيعتبر ضمن قائمة الاحتياط إلى حين وجود شواغر هذا العام.

مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة تضم عددًا من الأعضاء للمقابلات الشخصية وإجراء المفاضلة وفق المعايير الموضوعة لتحقيق العدالة بين المتقدمين دون استثناء.