إصابة ثلاث معلمات سعوديات بأنفلونزا الخنازير

2 صور
لم تنتهِ المملكة العربية السعودية من القضاء على فيرس كورونا نهائيًّا ليأتي فيرس "أنفلونزا الخنازير"، ويتواجد في السعودية مرةً أخرى، حيث أصيبت ثلاث معلمات بإحدى المدارس الابتدائية في حي المنسك بأبها بمرض (أنفلونزا الخنازير)، وذلك لأول مرة في منطقة عسير.

من جانبه صرح المتحدث الرسمي بإدارة التعليم في منطقة عسير محمد الفيفي عن إصابة ثلاث معلمات بإحدى المدارس الابتدائية في حي المنسك بأنفلونزا الخنازير. "وفقًا لعكاظ "

مشيرًا إلى أنه تم إرسال فريق طبي متخصص من الوحدة الصحية، والمركز الصحي وفريق آخر من الشؤون الصحية في المنطقة لزيارة المدرسة التي يعملن بها، وكشفت التقارير التي تم رفعها لمدير تعليم عسير أنّ الوضع لا يستدعي القلق، وتم تزويد منسوبات المدرسة والطالبات بإرشادات الوقاية التي سبق تدريبهنّ عليها، وكذلك أخذ لقاح الأنفلونزا الموسمية، وهناك فريق عمل مشترك من إدارة التعليم والشؤون الصحية بعسير لضمان سلامة جميع الطالبات والمعلمات.

وحول إن كان سيتم إغلاق المدرسة تحسبًا وكإجراء وقائي لعدم انتشار المرض أكد الفيفي عدم نية إدارة التعليم إغلاقها في الوقت الحالي، حيث إنّ المعلمات المصابات توقفن عن العمل ويخضعن لرقابة الشؤون الصحية.

يشار إلى أنّ بعض المصادر أفصحت عن أنّ السبب وراء انتشار الفيروس إصابة إحدى المعلمات بالفيروس، وأدخلت العناية المركزة في إحدى المستشفيات الخاصة، ومن ثم خروجها واختلاطها مع المعلمات والطالبات، مما ساعد في انتقال المرض للأخريات.

الجدير بالذكر أنّ مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورةً لخطاب يوضح أنّ المدرسة 31 الابتدائية بمدينة أبها هي التي سجلت بها الحالات، حيث أوضح الخطاب المرسل من مديرة المدرسة إلى مديرة مكتب التعليم في عسير يفيد بإصابة 3 معلمات بأنفلونزا الخنازير..