ساعة ذكية لمراقبة أداء القلب

تتنافس الشركات على إصدار الكثير من التقنيات الحديثة ومنها الساعات الذكية التي تتطور عاماً بعد عام، ومن الساعات الذكية "إم آي باند" التي أصدرتها شركة الإلكترونيات الصينية "شياومي"، وهي مزودة بخاصية مراقبة أداء القلب ومراقبة حالة النوم لدى المستخدم بدون زيادة كبيرة في السعر.
ويماثل تصميم الساعة الذكية الجديد الجيل السابق، لكن مع وجود شاشة لمراقبة أداء القلب، حيث تقدم نتائج بنفس دقة ساعة "آبل" مع استخدام مادة أقوى في صناعة سوار الساعة الذى يلتف حول المعصم، وفقاً لشركة "شياومي".
وتتوافق ساعة "شياومي" الذكية الجديدة "إم آي باند بلس" مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل "أندرويد" و"آي.أو.إس"، كما يمكنها الاتصال مع تطبيق "إم آي فيت" للهواتف المحمولة الذي أنتجته شركة "شياومي" باستخدام تقنية البلوتوث، ويمكن للساعة أيضاً أن تنبه المستخدم إلى تلقي هاتفه الذكي اتصالاً هاتفياً، كما يمكن للمستخدم فتح الهاتف المغلق أثناء ارتدائه للساعة، وكما هو الحال في الساعة "إم آي باند" فإن الساعة الجديدة "إم آي باند بلس" مزودة ببطارية ذكرت الشركة أنها تستطيع العمل لمدة 30 يوماً متصلة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.
كما أن الساعة حاصلة على شهادة "آي.بي 67" في مقاومة الماء، وهي أيضاً تحتمل درجات الحرارة المنخفضة والمرتفعة، إلى جانب تحمل السقوط من ارتفاع 4 أقدام دون التعرض لأي أضرار.
يشار إلى أن الشركة أطلقت على الجيل الجديد اسم "إم آي باند بلس" أو "إم آي باند1 إس"، وتبيع الساعة الواحدة مقابل 99 يوان (16 دولاراً).