وفاة صبي سعودي في بريطانيا دهسًا بسبب "الأسكوتر الكهربائي"

2 صور

ظهر بين أواسط الأطفال والمراهقين منذ فترة لعبة "الأسكوتر الكهربائي" والتي أصبحت موضعًا للتنافس بين الجيل الجديد على اللعب والسير بها والقيام بالحركات الاستعراضية، وعلى الرغم من خطورتها إلا أنّ تجربة كل ما هو جديد في عالم الألعاب التكنولوجيا وعيش المغامرة يضع الستار على أعين مستخدميها ليتهاونوا في الانتباه للمخاطر التي قد تلحق بهم .
فمؤخرًا وفي حادثة مأساوية ببريطانيا توفي صبي سعودي في العقد الثاني من عمره، دهسًا على إثر اختلال توازنه أثناء ركوبه لعبة "سكوتر"، وسقوطه أمام حافلة، حيث توفي في مكان الحادثة، وفقًا لما نشرته صحيفة "تلجراف" البريطانية.
وذكرت الشرطة البريطانية أنّ الصبي نواف الطويان، ويبلغ 15 عامًا، كان متجهًا نحو متجر لشراء الحليب وبعض الأغراض المنزلية لوالدته، ولكن أثناء توجهه إلى المتجر اختل توازنه عن السكوتر، فسقط في الممر المخصص للحافلات، وكانت الحافلة متجهةً نحوه، فدهسته، وقال شاهد عيان يدعى جيفري مينجل إنه نبه الصبي بأنّ الحافلة متجهة نحوه، وقال له: "هناك باص قادم، انهض، ولكنه لم يتمكن من النهوض في الوقت الملائم"، مشيرًا إلى أنه شاهد المراهق منذ عبوره الطريق ومحاولته الالتفاف حول نفسه، وعندما سقط. ولم يلاحظه سائق الحافلة، حيث دهسه، وجره لمسافة 200 متر.
وتوفي الطويان في مكان الحادثة، وذلك بعد فشل جميع المحاولات التي قام بها المعالجون الطبيون أملًا في إنقاذ حياته.
واعتبرت الشرطة البريطانية حادثة الوفاة نتيجة فقدان التوازن عن السكوتر الأولى من نوعها على مستوى بريطانيا، وأكدت الشرطة أنّ ارتداء السكوتر في الطرق العامة وممرات المشاة أمر مخالف للقانون.
الجدير بالذكر أنّ "الاسكوتر الكهربائي " انتشرت وبصورة مكثفة في السعودية بين شريحة الأطفال والمراهقين وعلى الرغم من تداول مخاطرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعرض الإصابات التي حدثت لبعض مستخدميها إلا أنها مازالت موضة الوقت الحالي التي يتنافس الجميع على تجربتها والاستعراض بها .