مليون ريال و"وسام الملك عبدالعزيز" لمصري توفي بعد إنقاذه 10 أشخاص في حريق مستشفى جازان

بعد أن رفعت وزارة الصحة إلى المقام السامي بتكريم مقيم مصري توفي بعدما أنقذ 10 أشخاص في حريق مستشفى جازان العام في 24 ديسمبر الماضي، جاء الرد من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث أمر بمنح الشهيد إبراهيم القللي من مصر الشقيقة "وسام الملك عبدالعزيز" من الدرجة الأولى ومليون ريال لذويه.
من جانبه، قدم وزير الصحة خالد الفالح الشكر ‏لخادم الحرمين قائلاً: ‏رحم الله إبراهيم القللي فقد آثر الغير على نفسه وضرب أروع الأمثلة في التضحية، وتسبب في إنقاذ 10 أشخاص قبل أن يتوفاه الله في حريق مستشفى جازان، وفقاً لـ"المصري اليوم".
وأعلن وزير الصحة السعودي خالد الفالح يوم الأربعاء في مؤتمر صحفي مع أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز حول حادث حريق مستشفى جازان الذي نتجت عنه عن وفاة 25 شخصاً وإصابة 123 آخرين أن الحادث عرضي ولم يكن ليحدث لو صممت المنشأة بمعايير السلامة، معتبراً أن الصحة مسؤولة عن الحريق؛ لأنها تسلمت منشأة غير كاملة السلامة.
وذكرت نتائج تقرير اللجنة التي تولت التحقيقات المتعلقة بالحريق إلى أنه ناتج عن التماس كهربائي بمحيط قسم الحاضنات في الدور الأول، كما توصلت التحقيقات إلى أنه لم يكن أي من أبواب الطوارئ مقفلاً أو موضوعاً عليها أي سلاسل، وعدم وجود ما يعوق الوصول إليها.
وفي ذات الإطار، تم تكريم الممرضة نجود حمود وزميلتها أميرة إسماعيل من قبل الغرفة التجارية كما قدمت تذاكر سفر لهما من الخطوط السعودية تقديراً لعملهما البطولي، والذي تمثل في إنقاذ 8 أطفال أثناء اندلاع الحريق في مستشفى جازان العام.