5 أعراض سلبية تنبئك بالفقر والفشل!

3 صور

كل امرأة عاملة تطمح للنجاح وتحقيق الثراء، ولا شك أنّ الثراء مفهوم واسع لا يشمل الثراء أو الوفرة المالية فحسب؛ بل يشمل الثراء المعنوي والنفسي والعقلي والروحاني أيضاً؛ حيث إنّ اجتماع هذه العناصر يخلق شخصيةً متوازنةً قادرةً على الإبداع والنفع والعطاء... إلا أنّ هناك صفات وأعراضاً سلبية أشبه بالأعراض المرضية، إذا ما اجتمعت صارت نذير شؤم ينبئ بالافتقار والفشل على جميع الأصعدة؛ فهذه الصفات التي سيخبرنا عنها المدرب أشرف البوني، غالباً تسبب فقدان الثقة في النفس، وعدم وجود هدف محدد واضح، وعدم معرفة رسالتك في تلك الحياة، وغالباً ما تورثك التوقع بالفقر والفشل والمشاكل، بدلاً من السعي وراء النجاح والثراء بأنواعه.

وفيما يلي سنعرض لك تلك الأعراض الخمسة التي يجب تجنبها كلية:


1- اللامبالاة: في الغالب تظهر على هيئة افتقار إلى الطموح، والاستعداد للتعايش مع الفقر والكسل العقلي، والافتقار إلى روح المبادرة والخيال والحماسة، والتبلد.

2- التردد: وهي عادة السماح للآخرين بالقيام بالتفكير نيابةً عنك، وعدم الحسم.

3- الشك والقلق: الذي يؤدي إلى تصيد الأخطاء للآخرين والتشكيك في قدراتهم، ويصل عند بعض الأشخاص إلى الحسد.

4- الحذر المفرط: عادة ما نجد هذا النوع يتبلور في هيئة البحث الدائم عن الجانب السلبي للظرف، والتفكير والتحدث عن الفشل ومتابعة الحوادث بدقة ولهفة، مع عدم البحث عن خطط لتجنب الفشل.

5- التسويف: كل شيء نؤجله إلى الغد أو نربطه بحدوث شيء معين «سوف أفعل الخير عندما أكون غنيّاً - سوف أعمل كذا عندما يحدث كذا».