برعاية "سيدتي" تختتم مسابقة ريادة الأعمال بجدة بإعلان أسماء الفائزات

5 صور
نيابة عن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اختتم الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل الإمارة للشؤون الأمنية مساء أمس الأربعاء ملتقى ريادة الأعمال في نسخته الثانية، وذلك بقاعة اسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وقد عبر الأمير سعود في كلمته التي ألقاها عن فخره بالمتسابقات وبالجهود المبذولة لدعمهن من قبل القائمين على المسابقة من الغرفة التجارية واللجان والمشاركين، واعتبر أن شابّات الأعمال عنصر مهم ومكمّل للشباب كحجر زاوية لدعم الاقتصاد والتنمية الوطنية.
و رعت مجلة سيدتي هذا المحفل لتشهد إعلان أسماء الفائزات في المسابقة وتكريمهن من قبل الأمير سعود بن جلوي و زياد البسام نائب رئيس غرفة جدة ، و كانت أسماء الفائزات كالتالي:
فئة التطوير في التعليم والصحة
المركز الأول إيمان عثمان و حنان كعكي عن مشروع "كابتن ماما" لدعم أطفال السكري و توعية الأمهات.
المركز الثاني غدير الخثلان عن مشروع تطبيقات وألعاب تعليمية
فئة الريادة الاجتماعية
المركز الأول حنين منصورعلي ورهف الشامي عن مشروع " هانابي" لتعليم وانتاج فنون الأنميشن
المركز الثاني عائشة ناس عن مشروع "BeautGuide"
فئة الإنتاج والتصنيع
المركز الأول كان بالمناصفة مابين مشروع "مصنع عنانيلانتاج العبايات والملابس" لخديجة عناني وبين مشروع "حجرة ورقة مقص لإنتاج وصناعة الألعاب التي تجمع مابين التراث وتنمية الذكاء" لرولا بادوكوك وشريكاتها.
لتشير بعد اعلان النتائج رئيسة مسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة سارة العايد أن مسابقة ريادة الاعمال اكثر من مجرد مسابقة وفوز بل هي بناء جسور تضامن و تعاون لـ ٢٧ رائدة أعمال اجتمعوا للتطوير والإرشاد ودعم المشاريع.
والجدير بالذكر أن لقاء ريادة الأعمال في موسمه الثاني أقيم على مدار يومين وقدم لجمهوره سلسلة من الجلسات الحوارية والمتحدثين المعنيين بريادة الأعمال من المسؤولين ، فقد افتتح اليوم الأول بكلمة من رئيسة مسابقة ولقاء ريادة الأعمال بجدة سارة العايد ومن ثم قدم سفر الحقباني و صالح العطوي حواراً مع سفانة دحلان عن الإصرار والتحدي، وبعدها قدمت رهام الفراش حواراً مع ممدوح المرزوقي بمسمى "من الشغف إلى الريادة" ، ثم قدمت د.ناهد طاهر قدمت جلسة عن البيئة الاقتصادية ومستقبل ريادة الأعمال، أما اليوم الثاني فقد افتتح بكلمة من مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" د. عبدالكريم النجيدي عن هدف وبرنامج 9أعشار كمنصة إلكترونية داعمة لرواد الأعمال الشباب، ثم بحوار معه ومع كل من د. محمد فتيحي وزياد البسام قادته منار الراوي، وبعد ذلك أقيمت جلسة حوار مع رؤساء لجان شباب وشابات الأعمال كعلي العثيم من الرياض و محمد صويلح من جدة و نهى اليوسف من جدة والعنود الرماح من المنطقة الشرقية، ثم ألقت سفانة دحلان كلمتها التعريفية عن نفسها كرائدة أعمال وصاحبة مؤسسة "تشكيل" وشريكة في لقاء ومسابقة ريادة الأعمال بجدة وتحدثت عن مبادرتها " المبادرة الوطنية للإبداع" وبعدها ألقى د. محمد فتيحي صاحب مؤسسة "عقال" أحد الشركاء أيضاً كلمته التي أبدى فيها فخره واعتزازه بأفكار ونشاط الشابات وما عرضنه من مشاريع.