الهيئة: فتاة النخيل ارتكبت مخالفات وسيتم معاقبة فرقة الضبط

2 صور
بعد أن أثار "مقطع فتاة النخيل" نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهر فيه أثناء سحبها أمام الجميع في الشارع من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأسباب غير معلومة ما تسبب بحالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
صرح محمد السبر المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض منذ قليل أنه إلحاقًا للتصريح الذي صدر في يوم الأحد الماضي بشأن المقطع الذي تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ويظهر فتاة بين تجمهر للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض؛ وحيث تم في حينه تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة من جميع جوانبها، وتبين من خلال التحقيق أن الفتاة قد ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها، ولكن ما صدر من فرق الهيئة أنها لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ ما ترتب عليه تصعيد الموقف. وفقاً للرياض
مضيفاً أن الرئاسة العامة تعمل على التزام التعليمات الشرعية والأنظمة المرعية في جميع إجراءاتها، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بحقوق المتهم الذي كفلها له الشرع والنظام، كما لا تقبل التجاوز على منسوبيها، وتتخذ الإجراءات المناسبة في حال حدوث ذلك.
وأشار السبر أن الرئاسة العامة اتخذت العقوبات اللازمة في حق منسوبيها المشاركين في الواقعة وفق ما تقتضية الأنظمة والتعليمات.

يذكر أن المقطع المصور قد أظهر فتاة تصرخ وسط تجمهر للمارة بجوار أحد المولات في الرياض، ومحاولة سحبها من شخصَيْن، في وقت ظهرت فيه سيارة الهيئة بالموقع.