" زمزم " التطوعية تعالج أكثر من 350 حالة بمركزي الجائزة وربوع العين

جانب من الكشف على المرضى عبر القوافل الطبية
تقديم الكشوفات الطبية اللازمة للمراجعين
2 صور
قدمت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بالتعاون مع جمعية البر خدماتها الطبية لأكثر من 350 مريضاً ومريضة من خلال قافلتين طبيتين سيرتها إلى مركز الجائزة ومركز ربوع العين التابعين لمحافظة أضم.
شارك في القافلتين 15 متطوعاً كفنيين وإداريين إلى جانب مشاركة 23 من منسوبي الجمعية يمثلون الكادر الإداري والطبي من خلال عيادة العيون وعيادة الجلدية وعيادة الباطنة وعيادة طب الأسرة إلى جانب التوعية والتثقيف الصحي إضافة للطاقم الإداري والتنسيقي.
وتم خلال القافلتين إحالة عدداً من المرضى إلى المستشفيات والمراكز الطبية لإجراء العمليات الطبية على نفقة الجمعية، فضلاً عن تقديم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية للمرضى.
وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن القوافل تقدم مساعداتها وخدماتها الطبية التطوعية للمحتاجين والفقراء في قرى وهجر منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجمعية تقوم بتجهيز القوافل الطبية بجميع الأدوات والتجهيزات الطبية والأدوية اللازمة لتقديم خدمة صحية راقية لتساهم في تحقيق الرسالة الإنسانية الاجتماعية للجمعية وتقديم الخدمة الصحية لأصحاب العوز من الأسر الفقيرة.
وبيّن الزهراني بأن القوافل الطبية التي تسيرها الجمعية تجوب جميع محافظات ومدن وقرى منطقة مكة المكرمة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين لعلاجهم ورسم الابتسامة على وجوههم ومنحهم وضع صحي أفضل، مبيناً بأن القوافل الطبية تتميز بمشاركة عدد كبير من الأطباء والاستشاريين المتطوعين والذين يقدمون خدماتهم الجليلة للشرائح المحتاجة.
وأشار الزهراني إلى أن برنامج القوافل الطبية يعتبر أحد مشاريع الجمعية الرائدة التي تهدف إلى الوصول بخدمات الجمعية الطبية للمرضى ذوي الاحتياج في القرى النائية وذلك في إطار سعيها للإسهام الفعال في رفع مستوى الوعي الصحي بمنطقة مكة المكرمة.