الأميرة بسمة بنت سعود تفتتح معرض تكريم الأم المثالية

دكتورة سحر رجب ونجوى إسماعيل ودنيا بكر يونس
لمى السهلي وكالين العشي وديما مرعي ولينا عباس
سارة غنام وسلوى الحاج جاسم ود. ألينا سلوم ود. نهال عفان ود. سوزان الحموي
مناف ومحمد جوهرجي-أصغر بائعان في المعرض
الأميرة بسمة بنت سعود تكرم الدكنورة نهال عفان
إيلاف أمير وأماني الصفدي
الأمير بسمة بنت سعود تتابع فقرات الحفل
طفلات يؤدين استعراض عن الأم
الأميرة بسمة بنت سعود تكرم التشكيلية دلال الغامدي
الأميرة بسمة بنت سعود تكرم دنيا بكر يونس
سلام وليد وابنتها المذيعة منى النصر والممثل عماد اليوسف
الأميرة بسمة بنت سعود تلقي كلمة
غفران ياسين ووالدتها هياتم محمد ووفاء أبو هادي
الأميرة بسمة بنت سعود تكرم المذيعة غادة الشاطبي
أروى الغامدي وهند الغيثي
دكتورة نهال عفان ووحيد جميل وعماد اليوسف وغادة الشاطبي ووفاء أبو هادي
الأميرة بسمة بنت سعود تكرم مصممة الأزياء أمل الغامدي
دكتور محمد الحربي وحمود صقيران
الأميرة بسمة بنت سعود تتجول في المعرض
نوال وروان حمدان وحنين بامشموس
20 صور
افتتحت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز معرض وفعاليات تكريم الأم المثالية "ست الحبايب" بقاعة القصر فندق هيلتون جدة. وفور وصول سموها قامت بقص الشريط إيذانا بانطلاق الفعاليات، ثم قامت بجولة على أجنحة المشاركين فيه من الأفراد والمؤسسات، والتي قدّمت كل ما يخص الأمهات من خدمات وعروض، إضافة الى أجنحة الجمعيات الخيرية بالمنطقة التي شاركت في المعرض.
بعد جولة الأميرة بسمة بدأ الحفل المسرحي بآيات من القران الكريم، والكلمات الترحيبية، ثم عروض مسرحية أداء عدد من البنات، ثم عرض مرئي لأغنية "أمي الحبيبة" من كلمات علي الشاعر ولحن وأداء الفنان ماجد عادل.
ثم ألقت الأميرة بسمة كلمة أشادت في كلمتها بأهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الإجتماعية الهادفة، ومنوهة بما تقدّمه القيادة الرشيدة من دعم وتشجيع وإهتمام بالمناشط الإجتماعية. وتحدّثت عن الأم، فوصفتها بالأمّة والحياة والمدرسة، وقالت: "الأم أمّة.. إن أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق"، (مستعيرة هذا البيت من قصيدة "العلم والأخلاق" لشاعر النيل حافظ إبراهيم). نعم. "الأم أمّة" فقوبلت عبارتها بالتصفيق الحار. وأضافت: التي إذا أُحسن إعدادها أعددت شعباً وبنتاً وطناً، ووقفت سدّاً منيعاً وحصناً قوياً في وجه كل التيارات الهدامة، والأفكار الضالة، وتقوم بواجبها الديني والوطني في التصدي لها، من خلال ممارستها لدورها التربوي والأسري، بالمتابعة والحرص والتوجيه لأبنائها وبناتها، وحمايتهم من كلّ فكر متطرف، أو متشدّد".
ثم هنّأت الأمهات الفائزات، متمنية لهن التوفيق، كما قدّمت الشكر للقائمين على المعرض والفعاليات وللداعمين لها .
وفي ختام الحفل قامت الأميرة بسمة بتكريم الأمهات المثاليات المرشّحات من الجمعيات الخيرية الرسمية، من أمهات، أم شهيد الواجب، وأم اليتيم، وأم الطفل المعاق، والأم البديلة، والأم الحرفية، والأم المعطاءة. كما كرّمت سموها الإعلامية دنيا بكر يونس تقديراً لتاريخها وعملها الإعلامي، الذي قدّمته طيلة فترة عملها في مجال التلفزيون السعودي، كأم وقدوة ناجحة ومثالية لجميع الإعلاميات. وكذلك كرّمت الجهات الراعية والداعمة للمعرض. ثمّ قدّمت اللجنة المنظمة، ممثلة في رئيسها علي الشاعر وبحضور الدكتور محمد الحربي هدية تذكارية للأميرة بسمة بمناسبة رعايتها وتشريفها للحفل.