تعرفي إلى طالعك في البرج الصيني الحادي عشر.. «الكلب»

"الأمير ويليام" من مواليد "برج الكلب"
"جيسيكا بيل" من مواليد "برج الكلب"
"ونستون تشرشل " من مواليد "برج الكلب"
"ماريا كيري" من مواليد "برج الكلب"
"مادونا" من مواليد "برج الكلب"
"الكلب" البرج الصيني الحادي عشر
"مايكل جاكسون " من مواليد "برج الكلب"
"شيرلي ماكلين" من مواليد "برج الكلب"
"كوين لطيفة" من مواليد "برج الكلب"
"جنيفر لوبيز" من مواليد "برج الكلب"
11 صور

يحتل الكلب مكانة خاصة في أغلب الثقافات العالمية؛ لأنه حيوان أليف ومحبوب وصديق للإنسان، وعادة ما يتصف بالإخلاص والولاء وعدم نسيان المعروف، وأيضاً الشجاعة والقدرة على تأمين الحراسة وتعقب المجرمين؛ لما يملكه من حاسة شم قوية.


وفي الثقافة الصينية يُعد وجود الكلب في بيئة ما دليلاً على الحظ السعيد وطالع الخير، وإذا ما دخل إلى بيت ما بالصدفة؛ فإن الثروة ستهبط على أصحاب هذا المكان كما يعتقدون.


أما مواليد برج الكلب، وهو البرج ما قبل الأخير في الأبراج الصينية؛ فإنهم مخلصون وجديرون بالثقة ويعملون بكد وجهد وتفانٍ، وعادة ما يكونون الجانب المعطاء في العلاقات العاطفية، ويمكن أن يعيشوا مع شريكٍ واحدٍ طوال العمر، ولكنهم في ذات الوقت يعانون من عدم الاستقرار العاطفي، ويجدون بعض الصعوبة في إيجاد الحبيب والشريك الحقيقي الذي تهفو إليه نفوسهم.


مواليد هذا البرج هم من أبصروا النور في واحدٍ من هذه الأعوام: 1922، 1934، 1946، 1958، 1970، 1982، 1994، 2006
أرقام الحظ: 3 و4 و9 و34 و49
أزهار الحظ: الورد الجوري والأوركايد
ألوان الحظ: الأحمر والأخضر والأرجواني.
ما عليهم تجنبه: الأرقام 1 و6 و7 وألوان الأزرق والأبيض والذهبي واتجاهي الشمال والغرب.

شخصية مولود «برج الكلب»
مواليد هذا البرج الترابي عادة ما يكونون مستقلين بأفكارهم وآرائهم، ومخلصين لمبادئهم، ويدافعون بحزم وقوة عن كل ما يعتقدون به. وهم لا يخشون مصاعب الحياة، ويواجهون المشاكل اليومية التي تعترض طريقهم بشجاعة، ولا ينسحبون أو يرفعون الراية البيضاء بسهولة. النقاط المضيئة في شخصياتهم مثل الوفاء والإخلاص ومساعدة الآخرين تمكنهم من إقامة علاقات متينة مع المحيطين بهم. ولكن عنادهم في بعض المواقف تجعلهم يخسرون كثيراً من المكاسب كما أن حساسيتهم الواضحة تجعلهم مترددين في التعبير عن مشاعرهم لمن يحبون. في العموم هم عشاق مخلصون ويخططون للاستمرار في العلاقة، وتتويجها بالرباط الدائم.


نقاط القوة في شخصيتهم: الشجاعة والإخلاص والوفاء لمن يحسن إليهم، والقدرة على تحمل المسؤولية مهما كانت كبيرة، وأيضا التفاؤل والحيوية والإحساس بعناصر الجمال التي تحيط بهم.
نقاط الضعف في شخصيتهم: الحساسية المفرطة التي قد تُفقدهم بعض المقربين، وأيضاً العناد والإصرار على الرأي والتشبث ببعض التقاليد والشكليات. أحياناً يتصرفون بانفعال في المواقف التي تتطلب الهدوء، والتحكم في المشاعر، وهذا ما يوقعهم في بعض المشاكل.

شخصية «برج الكلب» حسب فصيلة الدم
حاملو فصيلة الدم «O»: يتصفون بالشجاعة والذكاء والصدق. هم متفائلون حتى في الظروف الصعبة، ويتفانون في عملهم؛ مما يؤهلهم لقطف ثمار تعبهم في بواكير حياتهم أو في منتصفها.
حاملو فصيلة الدم «A». وهم على استعداد للمساعدة دائماً، وهذا ما يهيئ لهم سلسلة من العلاقات الشخصية الواسعة التي يمكن أن تثمر عن وسائل إضافية لخدمة مهنتهم ومشاريعهم وخططهم الحياتية.
حاملو فصيلة الدم «B». ودائماً ما يعتمدون على جهودهم الشخصية من أجل تحقيق النجاح، ويرفضون مساعدة الآخرين لهم ولا يفضلون التسلق أو اتباع طرق سريعة وسهلة للوصول. أبرز صفاتهم هي الصدق والتفاؤل.
حاملو فصيلة الدم «AB»: يتمتعون بالحكمة والتعقل ونفاذ البصيرة وعادة ما يستوعبون المشكلة، ويجدون لها حلولاً، وهذا ما يسترعي انتباه رؤسائهم في العمل، ويجعلهم مرشحين لمناصب أعلى سواء في بداية حياتهم أو منتصفها.

طالع «برج الكلب» في الحب والتوافق العاطفي
أفضل ما يناسبهم: مواليد «برج الأرنب» هم أفضل من يناسبهم، وكأنهم خُلقوا ليُسعدوا بعضهم، ويعيشوا كثنائي منسجم ومتناغم. فهم يشتركون بنفس ملامح الشخصية ونفس الهوايات والاهتمامات، ويتمتعون بنفس الروح المرحة المتفائلة. التفاهم والصبر وطول النفس يُمكنهم من مواجهة مصاعب الحياة، والتغلب عليها.
ما لا يناسبهم: مواليد «برج التنين» و«برج الخروف» و«برج الديك». هنالك فهم مختلف للأمور بينهم وبين مواليد هذه الأبراج، وهذا ما يؤدي إلى نشوب النزاعات والمشاجرات التي تؤدي بالتالي إلى علاقة حب أو زواج تفتقر للسعادة والهدوء النفسي والاسترخاء. وما يزيد من هذه المتاعب هو عدم رغبة أي واحد منهم في التعبير عن مشاعره للطرف الآخر؛ مما يوقعهم في دوامة لا أول لها ولا آخر.

الحظ في عام 2016
مواليد «برج الكلب» محظوظون إلى حدٍ كبير هذا العام لأنهم سيكونون محاطين بالفرص الكبيرة والرائعة على كل الأصعدة. ولكن عليهم تجنب الدخول في منازعات أو مشاجرات مع شريك الحياة؛ لأنها قد تؤدي في النهاية إلى نتائج غير محمودة. عليهم التحلي بالصبر والهدوء، وأخذ زمام المبادرة في الصلح، وتهدئة الأمور. على صعيد الصحة عليهم مراقبة صحتهم، وصحة أفراد العائلة، واستشارة الطبيب في أي عارض صحي مهما بدا بسيطاً. وعليهم أيضاً تجنب المجازفة، أو الدخول في تجارب غير محمودة العواقب، أو قيادة السيارة بسرعة وتهور، أو حتى العبور من غير المناطق المخصصة؛ لأن العجلة قد تؤدي إلى الندامة.

أشهر مواليد «برج الكلب»

«ونستون تشرشل» و«الأمير ويليام» و«مايكل جاكسون» و«مادونا» و«مرايا كيري» و«جنيفر لوبيز» و«جيسيكا بيل» و«كوين لطيفة» و«شيرلي ماكلين».