"الفنون" تقيم المعرض الأول "موهبتي للفنون التشكيلية" في الرياض

جمعية الثقافة والفنون
الفنونتقيم المعرض الأول "موهبتي للفنون التشكيلية"
2 صور
تهتم جمعية الثقافة والفنون في الرياض بالارتقاء بمستوى الثقافة والفنون في السعودية من خلال رعاية الأدباء والفنانين السعوديين، والعمل على رفع مستواهم الثقافي والفني والاجتماعي، وتأمين مستقبلهم وتوجيههم، وتبني المواهب الشابة وإتاحة الفرص أمامها لإبراز تفوقها.
في إطار ذلك، أقامت جمعية الفنون معرضها التشكيلي الأول بعنوان "موهبتي للفنون التشكيلية" في مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية في معهد العاصمة النموذجي، بحضور سلطان البازعي رئيس مجلس إدارة الجمعية وعادل الطخيم مدير معهد العاصمة النموذجي.
من جانبه، ذكر عبدالعزيز الزهراني مدير فنون الرياض أن المعرض سيتكرر في كل عام لدعم وتحفيز المواهب السعودية على المواصلة في هذا المجال، مشيراً إلى أن لوحات المعرض تم اختيارها من بين 400 لوحة عن طريق لجنة تحكيم تم إعدادها لاختيار الأعمال المناسبة للعرض، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وجاء المعرض بمشاركة أكثر من 120 لوحة فنية تنوعت بين الواقعية والرمزية والتعبيرية والتجريدية والتكعيبية والسريالية، وهو ضمن أنشطة لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي في الجمعية، ويهدف إلى إبراز وتشجيع المواهب الشابة من الجنسين، وإعطاء فرصة أكبر لعرض أعمال المواهب في مجال الفنون التشكيلية، وسيستمر في استقبال الزوار حتى يوم السبت المقبل من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً.