الشيخة حصة تتوج الفائزين في مسابقة إنجاز البحرين

صورة جماعية للشيخة حصة مع طلاب الثانوية
الشيخة حصة تلقي كلمتها
2 صور
توجت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، الطلبة الفائزين في المسابقة الختامية لبرنامج «الشركة» السنوية الثامنة، بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز الدكتور عبدالرحمن جواهري، خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة إنجاز في فندق الدبلومات، وقد تنافس في المسابقة 17 فريقاً طلابياً من البحرين؛ لتقديم ما لديهم من أفكار وإنجازات تجارية رائدة، كان بينهم 14 مدرسة ثانوية، وجامعتان، وتراوحت أعمار الطلبة المشاركين بين 17 و21 عاماً، وفاز فريق شركة «روشينا» من مدرسة ابن خلدون الدولية بجائزة «أفضل شركة طلابية للعام لفئة المدارس الثانوية»، بينما جاء فريق «أفينير» من جامعة البحرين بجائزة «أفضل شركة طلابية للعام لفئة الجامعات».
وقدمت الشيخة حصة الجوائز للشركات الطلابية المتميزة في مجال الأثر الإيجابي على المجتمع وفي صناعة المنتجات، وقد فاز فريق شركة «أنوفيترز» من مدرسة بيان البحرين، كأفضل منتج للعام 2016، عن فئة المدارس الثانوية، وفريق «أفينير» من جامعة البحرين؛ كأفضل منتج للعام 2016 عن فئة الجامعات.
وعلى هامش الحفل، قالت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة لـ«سيدتي»: «تفتخر إنجاز البحرين بجميع الطلاب المشاركين؛ لمساهمتهم ولجهودهم في المسابقة، ومن خلال هذه المسابقة أبرزت الشركات المشاركة مهارات فريدة؛ مثل الابتكار والإبداع والعمل كفريق واحد، مما يسمح لهم بالتطور في المستقبل كرواد أعمال رائدين».
وأعربت الشيخة حصة عن شكرها لجميع من ساهم بالعمل على إخراج مسابقة برنامج الشركة على أرض الواقع من أعضاء لجنة التحكيم والمؤسسات الداعمة ومتطوعي البرنامج ومنسقي المدارس، مثمّنة دور وزارة التربية والتعليم، والتي قالت عنها: «إن دعمها المتواصل والمستمر لبرامجنا ومتطوعينا وإتاحة المجال للدخول لجميع المدارس، هو المكمل الأساسي لنجاح مؤسسة إنجاز البحرين». وخلال الحفل السنوي، قامت الشيخة حصة بتكريم كل الجهات التي ساعدت المؤسسة على تقديم برامجها الهادفة إلى إلهام الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، والمتطوعين الذين دعموا مؤسسة إنجاز البحرين في تقديم 15 برنامجاً خلال العام 2015/2016، وأعضاء مجلس الإدارة والموظفين وممثلي وزارة التربية والتعليم. واستطاعت إنجاز البحرين الوصول إلى 20.000 طالب و130 مدرسة و5 جامعات.
وتم في هذا الحفل تكريم المجهود الكبير الذي قدمه 800 متطوع، وقد تم منح هؤلاء شهادات تقديرية، كما تم تكريم المتطوعين المتميزين الذين قدموا دعماً متميزاً، ومنحت لهم الهدايا والشهادات التقديرية.