دراسة: تجنب السرطان يأتي عبر تغيير نمط الحياة

25 في المائة من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء بسبب عوامل متعلقة بنمط الحياة
دراسة: تجنب السرطان يأتي عبر تغيير نمط الحياة
2 صور
مع ازدياد معدلات الإصابة بمرض السرطان في أنحاء العالم من كافة الأعمار، ظهرت دراسة حديثة تثبت إمكانية تحصين الفرد نفسه من الإصابة بالسرطانات من خلال اتباع نظام صحي في حياته اليومية.
وأشارت الدراسة إلى أنه يمكن تجنب الإصابة بكثير من أنواع السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة بعد زيادة نسبة الإصابة بها، وذلك إذا ما اتبع الأمريكيون أساليب حياة صحية، مؤكدة أن في وسع الناس تقليل مخاطر الإصابة بهذا المرض من خلال الحفاظ على وزن صحي، وممارسة التمارين الرياضية، وعدم الإفراط في تناول الكحوليات، والتوقف عن التدخين. وفقاً لـ "رويترز".
وأرجع الباحثون نحو 25% من حالات الإصابة بالسرطان لدى النساء، و33% لدى الرجال إلى عوامل متعلقة بنمط الحياة، كما يمكن ربط عدد كبير من الوفيات بسبب السرطان بهذه العوامل.
وأشارت الدراسة، التي نُشرت في دورية الجمعية الطبية الأمريكية للأورام، إلى أن هذه النتائج تطعن فيما توصل إليه تقرير صدر عام 2015، ونُشر في دورية "ساينس"، وأرجع الإصابة بكثير من أنواع السرطان ببساطة إلى "سوء الحظ" حيث ربطها بالتحورات التي تحدث أثناء انقسام الخلية.
وقال الدكتور مينجيان سونج، الذي قاد فريق الدراسة لـ "رويترز": إنه علاوة على الطعن في الاعتقاد بأنه لا يمكن منع الإصابة بمعظم أنواع السرطان، أراد الباحثون توضيح نسبة حالات السرطان التي يمكن ربطها بعوامل تتعلق بطريقة عيش الأمريكيين.