"جامعة الملك عبدالعزيز" تمنح الملك سلمان الدكتوراة الفخرية

نظير جهوده في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.
لملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
"جامعة عبدالعزيز" تمنح الملك سلمان الدكتوراة الفخرية
3 صور

ضمن احتفالها بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها، منحت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، درجة الدكتوراة الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية نظير جهوده في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.
وأعرب وزير التعليم رئيس مجلس جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، عن بالغ شكره وامتنانه للملك سلمان بن عبدالعزيز على موافقته الكريمة بمنح الجامعة له درجة الدكتوراة الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية، مبيناً أن جهود الملك في الاهتمام باللحمة الإسلامية هي محل تقدير واحترام من جميع المسلمين في العالم، وانعكست ثمراتها لصالح الإسلام والمسلمين.
مضيفاً أن الملك سلمان حرص على تعزيز وحدة العالم الإسلامي، ولمِّ شمله وفق ثلاثة محاور رئيسة هي: تعزيز وحدة الأمة الإسلامية ودعم قضاياها، ودعم الأعمال الإنسانية والخيرية حول العالم، والعناية بالحضارة الإسلامية وتراثها. بحسب "واس".
ولفت وزير التعليم النظر إلى أن الملك سلمان مُنِحَ كثيراً من الأوسمة والجوائز والشهادات الفخرية من كثير من دول العالم تقديراً لجهوده وإسهاماته في عديد من المجالات، كما حرص طوال حياته، خاصة منذ توليه مقاليد الحكم في السعودية، على بذل كل المساعي الخيِّرة التي تسهم في تعزيز أواصر الوحدة الإسلامية ورفعة الإسلام.
يذكر أن الملك سلمان، عقب الاحتفال بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيس الجامعة، قام بتدشين المرحلة الثالثة من مشاريع توسعة الجامعة بتكلفة إجمالية بلغت خمسة مليارات ونصف المليار ريال، وشملت المدينة الجامعية للطلاب، ومباني مرحلة السنة التحضيرية للطلاب والطالبات، والقرية الرياضية، وسكن أعضاء هيئة التدريس، ومباني أكاديمية في فرع الجامعة برابغ.