يحبني لكنه لا يعترف بفترة الخطوبة

صباح الخير خالة، كيفك، أنا بعرف شاب بقى لنا سنتين، وكل تصرفاته تدل أنه يحبني ويهتم فيني، بس لما نتكلم على الزواج يقول لسه مو مجهز حاله، البيت والمصاريف وأنا أحبه كثيراً، وما بدي أخسره. كيف أقنعه نعمل خطوبة بالأول؟ وبعدين نتجوز؟ هو لا يؤمن بالخطوبة بعدين الزواج، هو بدو يعمل خطوبة وزواج بيوم واحد
أتمنى تجاوبيني في أقرب وقت،
شكـرا
( حنو)

النصائح والحلول لخالة حنان:
1. والله يا حبيبتي حنو أنا لا أعرف ماذا يضمر هذا الشاب، وما مدى قناعته بالخطوبة والزواج في يوم واحد. أعتقد أن الوضع بينكما غير صريح ومغطى بعواطف واهتمامات غير واقعية.
2. لم تذكري عمرك وعمره وظروفكما ومدى قدرتك على مساعدته مثلاً، ولكن في حالتك فمرور سنتين فترة كافية لتحديد مسار للارتباط بشكل يرضي الضمير، ووضعك العائلي والاجتماعي.
3. لهذا فالحل يبدأ من المصارحة ومحاولة تقريب وجهات النظر، فإن كنت مقتنعة بمطلبك فأصري عليه بهدوء ولكن بحزم، وإياك من المخاوف، فالخوف هو أسرع طريق للتنازل وبالتالي لتدهور العلاقة؛ لأنك غير مقتنعة بها في أعماقك.
4. نصيحتي الأخرى أنه آن الأوان لتكون أطراف أخرى على علم بمشروع الارتباط هذا، وعليك أن تصري على أن الخطوبة أمر شرعي وأخلاقي وتقره كل الأديان، ولهذا فإصراره غير مقبول، كما أن تجهيز البيت يجب أن تكوني مشاركة فيه، وهذا لن يكون بدون إطار شرعي وعائلي وأخلاقي.
5. باختصار أنت صاحبة حق يا حبيبة خالتك فلا تتنازلي عنه ولا تخافي، لا أقول لك احملي السيف وحاربيه، لكني واثقة أنه سيحترمك أكثر وسيسعى لعدم خسارتك، حين يلمس لديك كرامة تأبى الاستمرار في وضع غامض غير مفهوم وغير مريح، وفقك الله.


وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.