أستهتر بأي خاطب يتقدم لي

لا أصدق أي واحد يقولي عايز أخطبك

سلامات خالة حنان. عندي 26 سنة لسه لم أتزوج، عندي قلق جامد من الرجال، لا أصدق أي واحد يقولي عايز أخطبك، أفضل أستهتر بيه لحد ما يزهق ويروح، وأرجع أندم بعد كده. أعمل إيه؟
( هوزي)

النصائح والحلول لخالة حنان:
1 ولو أني لم أفهم تماماً ما تقصدين يا حبيبتي هوزي من عبارة (أستهتر) إلا أني أخمن بأنك شخصية تهكمية تعاني من ضعف ومخاوف طفولية فتهرب منها إلى الاستهتار والهجوم.
2 فكري بحالتك النفسية قبل التفكير بتصرفاتك مع العرسان، ولا بأس من استشارة اختصاصي نفسي، لا أقول طبيب نفسي ولكن خبير أو خبيرة ويفضل خبيرة في حالتك لتستطيعي أن تحكي لها عن قلقك الجامد من الرجال.
3 في كل حال، إذا لم تتوفر هذه المساعدة بسبب ظروفك، فنصيحتي أن تحاولي قراءة معلومات عن القلق النفسي من الرجل، وهي متوفرة في بعض المواقع المختصة والموثوقة، وسوف تكتشفين، ربما، سبباً يتعلق بطفولتك أو علاقتك بوالدك أثناء الطفولة.
4 المهم أن تقتنعي أن بإمكانك تجاوز هذه الحالة، خاصة أنك تشعرين بالندم بعد أن تقومي بتلك التصرفات. فتفاءلي خيراً وافتحي قلبك للحياة وروضي نفسك على معرفة شخصية وعقلية الرجل من خلال القراءة، ومراقبة أقرب الناس إليك، كالأخ والأب وبعض الأقارب من الطيبين، وممن ترتاحين لسلوكهم وتعاملهم مع الآخرين.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]

حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظة
يمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونياً.