بعد قطعها للسماعات.. أكثر من 160 ألف ريال مكافأة لها

الإعلان عن المكافآت المالية لها
دعمها على موقفها بقطع أسلاك السماعات
بعد قطعها للسماعات.. أكثر من 160 ألف ريال مكافأة لها
3 صور
لاقى مقطع لمواطنة سعودية قطعت سلك إحدى السماعات التي تصدر منها أغانٍ في حديقة عامة ردود أفعال متفاوتة من قبل نشطاء "تويتر"، إلا الفئة الغالبة أيدت تصرف المرأة ليس بالكلمات فقط، بل بالإعلان عن المكافآت المالية لها، كما تم إطلاق هاشتاق بعنوان "محتسبة_تقطع_سلك_سماعة" لدعمها على موقفها بقطع أسلاك السماعات في حديقة الحيوانات في الطائف، وذلك أثناء بث عدد من مقاطع "الشيلات" في الحديقة.

ووصل مجموع المكافآت المالية التي رصدت للسيدة إلى ما يقارب 160 ألف ريال، حيث أعلن أحد الحسابات على "تويتر" عن تقديم مبلغ 15 ألف ريال، وقدم آخر مبلغ 50 ألف ريال، وتكفل ثالث بتقديم مبلغ 100 ألف ريال.

حيث غردت قناة المجتمع السعودي عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "5000 ريال للمرأة التي أوقفت رقص النساء نتمنى ممن يعرفها ضرورة التواصل معنا".

فيما غرد عبدالرحمن آل الشيخ معلناً هو الآخر عن مكافأة مادية، حيث قال: "ولها مني 100 ألف ريال والله على ما أقول شهيد الرجاء من ولي أمر المرأة التواصل".

كما أشاد المغردون بردة فعل المرأة، حيث علق محمد العطوي: " فكم لله من امرأة فوق كثيرٍ من الرّجال، في عقلها ودينها وضبطها نقول لها حرّم الله جسدك عن النار".

وغردت منى المعمر: "لله درها .. ليتني كنت بشجاعتها وقوتها وإيمانها نحسبها والله حسيبها ولا نزكي على الله أحد أنكرت المنكر بيدها وجوارحها".

فيما غرد الدكتور محمد البراك: " قال النبيﷺ "إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه، أوشك أن يعمهم الله بعقابه، وتغيير المنكر واجب حسب الاستطاعة".

كما أشاد بها فيصل الثنيان قائلاً: "سلمت يداك أختاه بعد أن سقط الحياء مِن مَن أحياه ويسعى لنشر المنكر بدون مبالاة فاللهم احفظ مجتمعنا من أهل الأهواء ".

وغرد عسكر سلطان الميموني: " بنت رجال .. الله يحفظها ويوفقها، الأماكن العامة ملك الجميع وعلى كل من يرتاد هذه الأماكن أن يحترم نفسه".

ومن الجدير بالذكر أن عيد السواط مالك حديقة الحيوانات التي شهدت الحادثة ذكر أن "الشيلات" التي كانت مشغلة في ذلك الوقت وطنية، وأخرى بدون موسيقى، وهي غير "محرمة" على حد تعبيره، موجهاً اتهامه للسيدة بـ"الافتعال"، وفقاً للوكالات الإخبارية.

وأشار السواط إلى أن "الشيلات" لا تبث طوال اليوم، ولكنها تبقى لعدة دقائق مع تشغيل النافورة الموجودة في الحديقة، وتجد تفاعلاً كبيراً وترحيباً من زوار الحديقة.