أمير الرياض يرعى معرض التوظيف النسائي "Glowork"

معرض التوظيف النسائي "Glowork"
الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
2 صور
ضمن المساهمة في استقطاب أكبر عدد من السعوديات من كافة أنحاء البلاد من أجل تمكينهن وإتاحة مزيد من فرص العمل والوظائف أمامهن، تنطلق فعاليات معرض ومنتدى ""Glowork للتوظيف النسائي في نسخته الرابعة، وذلك في فندق فورسيزونز الرياض لمدة يومين، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبدعم ومشاركة من صندوق تنمية الموارد البشرية.

وسيتضمن المعرض في دورة العام الحالي برنامجاً خاصاً يهدف إلى مساعدة الزائرات في الحصول على فرص العمل التي يتطلعن إليها، أو برامج التدريب والتأهيل التي يرغبن في الانضمام إليها، وذلك إلى جانب 25 ورشة عمل وعديد من المقابلات الشخصية، علاوة على اللقاءات المباشرة مع ممثلي أكثر من 70 شركة في الرياض.

وكشف خالد بن وليد الخضير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Glowork في كلمته التي ألقاها عن سعادته بانطلاق المعرض، وقال: "نحن سعداء بتشرفنا بالمساهمة في العمل على تحقيق رؤية السعودية 2030، وذلك من خلال تمكين المرأة السعودية من المساهمة في التنمية الاقتصادية بالمشاركة مع الشركات المحلية والعالمية الرائدة العاملة في السعودية من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، حيث نحظى بدعم لا محدود من صندوق تنمية الموارد البشرية لاستقطاب أكثر من 15,000 من الباحثات عن العمل، وتعيين ما لا يقل عن 20% منهن. بحسب "واس".

فيما أعرب الدكتور عبدالكريم النجيدي، مدير عام صندوق الموارد البشرية، عن سعادته بدعم المعرض السنوي الذي يعتبر منصة مهمة تدعم الباحثات عن فرص العمل من السيدات السعوديات، وتعينهن على أداء دورهن التنموي، والإسهام في تطوير الاقتصاد الوطني". مضيفاً أن مساندة الصندوق للمعرض تأتي في إطار حرصه على تطوير حضور المرأة في سوق العمل السعودية، ومساعدة الباحثات عن فرص العمل في الحصول على الوظائف التي تتناسب مع قدراتهن وإمكاناتهن، وتقديم كافة البرامج والمبادرات التي تعمل على صقل مهاراتهن وتحضيرهن لسوق العمل.

وتتوقع "Glowork" استقطاب أكثر من 15,000 من الباحثات عن العمل في دورة العام الحالي التي تقام خلال الفترة من 26-28 من ذي الحجة 1437هـ، الموافق 27 - 29 من سبتمبر 2016م، واللاتي سيسعين إلى الاستفادة من فرص التوظيف المباشر التي تتيحها الشركات بتوظيف نحو 20% منهن.