"صحة الأحساء": ممارسة عامل نظافة مهام طبيب اجتهادٌ شخصي

عامل نظافة وهو يقوم بمهام الطبيب
أدى تأخر طبيب مختص في مستشفى حكومي بالأحساء عن مداواة مريض يعاني من التواء في الركبة إلى قيام عامل نظافة في نفس المستشفى بالتعامل مع المصاب وإعادة ركبته إلى وضعها الطبيعي، ما آثار استياء بعضهم واعتبروه عجزاً في عدد الأطباء بالمستشفى، فيما اعتبره آخرون عملاً إنسانياً يشكر عليه العامل.
وأقرَّت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الأحساء بواقعة ممارسة عامل نظافة مهام طبيب في مستشفى العيون العام، موضحة أن ما قام به العامل هو تصرف فردي بموافقة المراجع، مؤكدة أنه أمر مرفوض، متوعدة بمحاسبة الشركة المشغلة على هذا الفعل، ومحذرة من التعامل مع غير الأطباء، ومبينةً على لسان المتحدث الرسمي لها عبدالرحمن السدراني، أنه تم استقبال المراجع بعد انتهاء وقت عمل العيادات وحدث ماحدث من قبل عامل النظافة، إذ كان يشتكي من ألم في الركبة، وتم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة له من قِبل الطبيب العام حسب المتبع، وإعطائه أدوية لتخفيف الألم، واستدعاء الطبيب المختص. وذلك حسب صحيفة الوطن.
وأضاف: "وما قام به العامل هو تصرف فردي وبموافقة المراجع". مشيراً إلى أن المراجع غادر المستشفى دون استكمال الإجراءات العلاجية ودون علم المستشفى.
جدير بالذكر، أن المصاب كان يعاني من التواء في الركبة جراء لعبه كرة القدم يوم أمس الأول، وتم نقله إلى مستشفى العيون العام في الأحساء لمعالجته.