مدير يجبر الموظفات على "تقبيله" كل صباح

مدير يجبر الموظفات على "تقبيله" كل صباح

يقوم بعض المديرين بالاستفادة مناصبهم في استغلال الموظفات، ومنهم مدير صيني يقوم بإجبار العاملات في الشركة التي يعملن فيها على تقبيله كل صباح بذريعة أن ذلك يعزز ثقافة التعاون، ويحسِّن العلاقة بين المدير والموظفين.
فعلى العاملات في شركة تبيع الأجهزة المنزلية بمقاطعة تونغتشو بالعاصمة الصينية بكين الاصطفاف كل صباح بين الساعة 9:00 و9:30 لتقبيل مديرهن، وترددت العاملات في بداية الأمر في تقبيل مديرهن، لكنهن خضعن لرغبته في النهاية للحفاظ على عملهن. ورفضت اثنتان من العاملات فقط الخضوع لهذه الطقوس الغريبة، وفضلن الاستقالة على ذلك. وما شجع المدير على فرض القبلات أن نصف العاملين في الشركة من الإناث. وذلك حسب "أوديتي سنترال".
وبعد أن تعرض لضغوط متزايد من الإعلام والرأي العام المحلي، أوضح المدير أنه نقل فكرة القبلة الصباحية بعد زيارة إلى إحدى الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية، وادعى أن "حفلة التقبيل" اليومية تساعد في تعزيز الروابط بين الموظفين والإدارة، إلا أن هذه الذرائع التي ساقها المدير لتبرير تصرفه لم تكن مقنعة لكثيرين، فانهالت عليه التعليقات التي تنتقد استغلاله منصبه بهذه الطريقة بعد انتشار مقطع فيديو يُظهر جانباً من حفلات التقبيل الصباحية اليومية.