الربيعة يعلن استقرار حالة "إيلين وإيلان"

الربيعة يعلن استقرار حالة "إيلين وإيلان"
"إيلين وإيلان" قبل الفصل
2 صور

بعد مرور 72 ساعة على إجراء عملية الفصل للتوأم السعودي "إيلين وإيلان"، أعلن الفريق الطبي المشرف على حالة التوأم استقرار وضعهما الصحي، وأنهما يرقدان بسلام في العناية المركزة بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال.

وأفاد رئيس الفريق الطبي الجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة - بعد 72 ساعة من عملية الفصل- أن حالة التوأم تتحسن بشكل مطمئن، ولله الحمد، مشيراً إلى أن إيلان مازالت تحتاج إلى عناية ومراقبة أكثر نظراً للعيوب الخلقية التي تعاني منها، أما إيلين فقد استقرت حالتها، وبدأت تفيق تدريجياً من المخدر، وبدأ الفريق الطبي في تخفيف التنفس الصناعي لها، ومن المتوقع رفع الأجهزة عنها خلال الأيام القليلة المقبلة. بحسب "واس".

وأشار إلى أن العملية تكللت بالنجاح وبنتائج أفضل مما كان متوقعاً، ومرت بـ 6 مراحل، وانتهت في وقت قياسي، أقل من الوقت المقرر بساعتين، مبيناً أن الفريق خلال العملية لم يواجه تحديات كبيرة سوى في مرحلة فصل الكبد، إذ كانت كبيرة الحجم قياساً بعمرهما ووزنهما البالغ 4 كيلوجرامات.

جدير بالذكر، أن "إلين وإيلان" كانتا تلتصقان في جدار البطن، وأسفل الصدر، وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن لهما, أما الطفلة إيلان فقد كانت تعاني من عيوب خلقية عبارة عن انفتاح في جدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الأمعاء الدقيقة والمثانة, وكذلك من تشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ.