الملك سلمان يوجه بفصل توأم سعودي سيامي

التوأم "إلين وإيلان"
الملك سلمان يوجه بفصل توأم سعودي سيامي
2 صور
عودة جديدة لإحدى عمليات فصل التوائم الكبرى تشهدها مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في وزارة الحرس الوطني في الرياض، وذلك بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
من جانبه، صرح الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية بأنه بعد إخضاع الطفلتين للفحص الطبي بعد الولادة تبين أن التوأم "إلين وإيلان" تلتصقان في جدار البطن وأسفل الصدر وتشتركان في الكبد مع عدم اكتمال جدار البطن للطفلتين، وتعاني الطفلة إيلان من عيوب خلقية عبارة عن انفتاح في جدار البطن والمثانة مع وجود ناسور بين الأمعاء الدقيقة والمثانة، كما تعاني من تشوه في الحبل الشوكي والعمود الفقري والمخ، وفقاً للوكالات الإخبارية.
وأكد الربيعة أنه بسبب هذه التشوهات هناك مخاطرة في إجراء العملية للطفلة إيلان قد تصل إلى 80%، والتي استدعت الإسراع بإجراء هذه العملية حفاظاً على حياة الطفلة إلين، متوقعاً أن تستغرق العملية قرابة 7 ساعات بمشاركة فريق طبي متعدد التخصصات.
ومن الجدير بالذكر أن التوأم ولد بعملية قيصرية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في وزارة الحرس الوطني في الرياض في الأسبوع الرابع والثلاثين من الحمل، حيث كان وزن التوأم عند الولادة 3 كيلو و600 غرام.