"فيسبوك" توافق على تعليق استعمال بيانات مستخدمي "واتس أب"

تحديث الواتس اب
"فيسبوك" توافق على تعليق استعمال بيانات مستخدمي "واتسآب"
2 صور

وافقت شركة فيسبوك على تعليق استعمال بيانات مستخدمي تطبيق التراسل المملوك لها "واتس أب" في المملكة المتحدة من أجل الإعلانات، أو لأغراض تحسين المنتج. يأتي ذلك بعد تحدث "الوكالة" حول عدم تمتع المستهلكين بالحماية بشكل صحيح، وأن شبكة التواصل الاجتماعي ستواجه ردود فعل في حال قيامها باستخدام مثل تلك البيانات دون موافقة صريحة.
وكان مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة ICO"" قد أصدر تصريحاً حول قيامه بمراقبة سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتسآب، ويأتي ذلك التصريح بعد إعلان "واتس أب" عن بدء مشاركته بيانات المستخدمين، وأرقام الهواتف مع الشركة الأم "فيسبوك" لمحاربة البريد المزعج بشكل أفضل، وتحسين خبرات المستخدمين فيما يخص كلتا الخدمتين.
وكانت "فيسبوك" قد استحوذت على "واتس أب" في عام 2014 في صفقة وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار، وقد أثارت تلك الصفقة مخاوف عديد من المستخدمين فيما يخص خصوصية بياناتهم الشخصية.
وأشارت إليزابيث دينهام، مديرة مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة في بيان إلى "أننا سعداء لموافقتهم على تعليق استخدام بيانات مستخدمي واتس أب في المملكة المتحدة للإعلانات، أو لأغراض تحسين المنتج".
وأضافت: "ستواجه شركة فيسبوك إجراءات قانونية عقابية في حال قيامها ببدء استخدام تلك البيانات دون وجود موافقة صريحة".
وتم الطلب من "فيسبوك"، و"واتس أب" تقديم شرح أفضل للعملاء حول الكيفية التي سيتم فيها استخدام معلوماتهم الخاصة، إضافة إلى منح المستخدمين إمكانية التحكم بشكل مستمر بتلك المعلومات.
وقالت متحدثة باسم "فيسبوك": إن "واتس أب" صمَّم سياسته للخصوصية والشروط، وعمل على تحديثها لمنح المستخدمين تفسيراً واضحاً وبسيطاً حول كيفية عمل الخدمة، وكذلك كيفية استخدام البيانات الخاصة بهم.
وأضافت: "إن هذه التحديثات تتوافق مع القوانين المعمول بها، كما تتوافق مع التوجيهات الحديثة الصادرة من مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة".