رياضي وممثل مشهور يدرس الترشح للرئاسة الأميركية القادمة

دوين جونسون
دخول ترامب في السباق السياسي للفوز بالرئاسة، كان محط استغراب الكثيرين، فهذه الشخصية البعيدة عن معترك السياسة، لم يكن توقع أو حتى التفكير بفوزها وارداً.
لكن هذا الفوز دعا دوين جونسون لأن يعلن دخول حلبة السياسة واحتمال الترشح للرئاسة بعد نيله لقب "الصخرة" في المصارعة وانتقل بعده إلى تمثيل أدوار في أفلام هوليوود.
وقال جونسون البالغ من العمر 44 عاماً والذي قام بدور في فيلم (موانا) لشركة ديزني لرويترز إن الإثارة المصاحبة لانتخابات الرئاسة الأميركية الأسبوع الماضي جددت الاهتمام العام بخوضه غمار السياسة.
ورد جونسون بطل سلسلة أفلام "ذا فاست اند ذا فيوريوس": على سؤال عن احتمال ترشحه لدخول البيت الأبيض قائلاً "إذا شعرت أنني يمكنني أن أكون قيادة فعالة لنا وقمت بإحاطة نفسي بقادة رفيعي المستوى فأنا بالتأكيد سأفعل ذلك."
جونسون سبق ونشر على حسابه على إنستغرام أن "أمامه مستقبلاً سياسياً محتملاً" كجمهوري من أصل مختلط من ولاية فلوريدا وهي ولاية تحدد بشكل كبير الفائز في انتخابات الرئاسة.
يشار إلى أن جونسون ليس أول رياضي يدخل المجال السياسي فسبقه آرنولد شوارزنيجر بطل كمال الأجسام ونجم هوليوود الذي تولى منصب حاكم ولاية كاليفورنيا لفترتي ولاية.