637 محاولة إغتيال تعرض لها Fidel Castro.. تعرفوا الى أغربها

الزعيم الكوبي فيديل كاسترو
الزعيم الراحل فيديل كاسترو
فيديل كاسترو يعشق الغطس
4 صور

أثار رحيل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو Fidel Castro ضجة عالمية.. فبعد أن حكم البلاد نحو نصف قرن، توفي قبل أمس الجمعة عن عمر ناهز 90 عاماً. وظل كاسترو في حالة صحية سيئة، منذ أن أصيب بمرض معوي كاد أن يودي بحياته في العام 2006، وتنازل عن السلطة لشقيقه الأصغر راؤول كاسترو رسمياً بعد ذلك بعامين.

وأكد رئيس الحرس الشخصي للزعيم الكوبي، أن كاسترو تعرض لـ637 محاولة اغتيال منذ عام 1959، هذه أغربها:

الجمال القاتل: تعرف كاسترو على ماريتا لورتس، هي ابنة قبطان ألماني وممثلة أمريكية، خلال زيارتها لهافانا عام 1959 وتحولت إلى عشيقته. زُوّدت هذه الحسناء بحبوب سامة، لكن كاسترو ضبطها وهي تحاول دس السم له وسامحها رغم ذلك وطردها من الجزيرة.

السيجار المسموم: في فبراير/ شباط 1960 تم تحضير علبة سجائر من نوع Cohiba المفضل لدى كاسترو وعولجت بالبلوتونيوم، وهو سم قوي جداً، وكان يكفي أن يلمس السيجار المسمم شفاه كاسترو للحظة واحدة فيرديه قتيلاً. وخلال زيارة فيديل للأمم المتحدة في عام 1960 اكتشفت العلبة في غرفته على الطاولة ولكن الخدعة لم تنطل على الزعيم الكوبي.

الصدفة البحرية: من الهوايات المحببة لفيديل كاسترو كانت الغوص في مياه البحر. تضمنت خطة الاغتيال وضع بعض الصدف البحري الجميل في المكان المحبب للغوص لدى كاسترو، وداخل هذه الصدف متفجرات يمكن تفجيرها عن بعد. وللقيام بذلك، توقفت غواصة أمريكية في مكان غير بعيد يمكنها منه متابعة ما يجري ولتفعيل القنبلة في الوقت المناسب. ولكن الخطة لم تنفذ لأن حجم القنابل في تلك الفترة كان أكبر من حجم كل الصدف البحرية المعروفة.

بدلة الغطس الملوثة: قدم المحامي الأمريكي جيمس دونوفان هدية لفيديل كاسترو وهي بزة غطس. وقامت إحدى الجهات بمعالجتها من الداخل ببكتيريا تتسبب بمرض نادر، ولكن المحامي رفض المشاركة في اللعبة المشبوهة وفشلت المحاولة.

القلم القاتل: تمكنت إحدى الجهات من تجنيد أحد رفاق كاسترو، وهو رونالدو كوبيلا، وزودته بقلم مذهب تحتوي ريشته على إبرة رقيقة جداً مع سم قاتل، ولكن اغتيال الرئيس جون كيندي دفع الأمريكيين إلى إلغاء العملية.