"أيامى" تطلق مشروعاً لدعم الأرامل والمطلقات

"أيامى" تطلق مشروعاً لدعم الأرامل والمطلقات
المشروع يهدف إلى دعم المطلقات والإسهام في تحقيق الاستقرارلهن
تقديم الدعم المعنوي لهن
3 صور

بهدف تحسين أوضاع الأرامل والمطلقات في السعودية، ورعايتهن، وتقديم البرامج والأنشطة التي تعزز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة المختلفة، أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية المطلقات والأرامل "أيامى" أمس مشروعها الوطني "الاحتواء مهمتي"، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد "بنات"، وبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية "منحة الأميرة صيتة الدامر".

وأكدت مديرة البرامج في "أيامى" هدى السيف، أن المشروع يهدف إلى دعم المطلقات والأرامل للإسهام في تحقيق الاستقرار الأسري لهن، وعلاج حالات التفكك، مشددة على دور الأسرة في الاحتواء العاطفي والنفسي والفكري والاجتماعي لهن، وكذلك دور المدرسة لتتكامل العملية التربوية، ويتم احتواء الطالبات عموماً، وأبناء المطلقات والأرامل خصوصاً. بحسب "واس".

فيما أبانت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد في منطقة الرياض هيا الناصر أهمية الشراكات المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المختلفة لتحقيق "رؤية السعودية 2030"، وأكدت أن هذه الاتفاقية سيكون لها أثر كبير على الأرامل والمطلقات وأسرهن من حيث تحقيق الاستقرار الأسري، والتماسك المجتمعي من خلال عديد من البرامج والفعاليات.

جدير بالذكر، أن الجمعية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات "أيامى" تعمل على تحقيق هدف استراتيجي، وهو الاهتمام بمصالح الأرامل والمطلقات في المجتمع، والمحافظة على حقوقهن من خلال تقديم الدعم المعنوي لهن، وتنفيذ البرامج التنموية التي تحسِّن أوضاعهن، وترفع مستوى الوعي المجتمعي الإيجابي نحو هذه الشريحة، وتنسيق الجهود بين الجمعيات الخيرية التي تقدم برامج في مجال الرعاية المجتمعية.