أمير الرياض يفتتح معرض "تراثنا حبنا" في "مركز الملك عبدالعزيز"

الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض في معرض "تراثنا حبنا"
الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض وهو يتجول في معرض "تراثنا حبنا"
الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض يشاهد أحدى لوحات معرض "تراثنا حبنا"
3 صور
افتتح الأمير فيصل بن بندر، أمير منطقة الرياض، مساء الأحد معرض "تراثنا حبنا" للفنون التشكيلية في نسخته الثالثة، الذي يقام في البيوت الطينية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في المربع.
وشكر أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي القائمين على هذه الفعالية والفنانين الذين قدموا عروضاً مميزة، مقدراً للجميع دورهم في المعرض الذي جاء متطوراً عن العام الماضي.
ويأتي المعرض الذي تنظمه مؤسسة الفن النقي بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، دعماً للمبادرة التي أطلقتها الأميرة أضواء بنت يزيد بن عبدالله آل سعود، رئيس مجلس إدارة الفن النقي تحت عنوان "تراثنا حبنا" لإحياء القيمة التاريخية للبيوت الطينية، واكتشاف الماضي الأصيل، وإظهاره برؤية معاصرة، وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية.
ويضم المعرض أعمالاً فنية تشكيلية معاصرة مستوحاة من التراث السعودي بتقنيات مختلفة من رسم وتصوير ونحت وغيرها، يقدمها ٢٤ فناناً سعودياً من جميع مناطق البلاد، وهم: فيصل الخديدي، صديق واصل، طلال الزيد، عبدالوهاب عطيف، ميساء شلدان، غدي الجمعة، مشاعل العبداللطيف، بدرية عبدالله، سلطان مطرد، دانة التركي، عبدالله عبدالعزيز، ابتسام المطلق، نورة الجريس، سكنة حسن، نورة شقير، خلود القصيبي، سميرة الحارثي، نجلاء الخليفة، عواطف آل صفوان، مها الغانمي، مؤيد لينق، عبدالله النغيثر، جاسم الضامن، عبدالإله السبهان.
‎ومن مبادرات "تراثنا حبنا الثالث" أيضاً برزت مشاركة جمعية النهضة النسائية الخيرية في جناح "المشراق"، بالإضافة إلى مشاركة البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية، "بارع" في جناح "السوق"، الذي تم إضافته في "تراثنا حبنا الثاني"، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية وورش العمل للكبار والصغار طوال فترة المعرض الذي سيستمر حتى 4 مارس 2017، أما أوقات الزيارة فهي من الساعة 4:00 عصراً إلى 10:00 مساءً ما عدا يوم الجمعة الذي خُصِّص إجازة لأصحاب المعرض.