بالصور.. مجلس المحبة بدورته الثالثة في الرباط

سميرة مغداد مع ضيوف المجلس، والدكتورة رجاء غانيمي، والإعلاميتان: عزيزة حلاق، وبشرى مازية، والشاعرة فتيحة النوحو، والصحفية العراقية عالية كريم
سميرة مغداد، مع حياة دينيا، خلال كلمة الافتتاح
الزميلة سميرة مغداد، وحياة دينيا
الكاتب والناقد السينمائي عمر بنخمار، وزوجته عتيقة الشقاف
صورة تذكارية مع ضيوف مجلس المحبة
الفنانة سلوى الشودري، مع نعيمة بوشارب، ورشيدة الطاهري
صورة تذكارية لتقاسم كعكعة المحبة
الزميلة سميرة مغداد، تتوسط الفنانة إيمان الوادي، وفتيحة رشدي
الكاتب والناقد السينمائي عمر بنخمار، يغني
لقطة أثناء المجلس
نعيمة فرح، تقدم كتاب أطروحتها لسميرة مغداد وحياة دينيا
من اليمين: حياة دينيا، إيمان الوادي، بشرى مازية، نعيمة فرح، سميرة مغداد
الدكتورة هنو، وعتيقة الشقاف
الدكتورة هنو، مع حياة دينيا، وضيفات المجلس
15 صور

نجح مجلس المحبة في دورته الثالثة في خلق أجواء حميمية خاصة داخل مقر جمع المؤنث بالرباط. والمجلس عبارة عن لقاء مفتوح تنظمه مجلة سيدتي بشراكة مع جمعية الجمع المؤنث إخلاصاً للكاتبة الراحلة فاطمة المرنيسي التي دعت إليه خلال حضورها المتواصل نشاطات جمع المؤنث تعزيزاً لثقافة الحب والتسامح. وكان ضيوف دورة 2017 كل من الدكتورة هنو العلالي معمر والكاتب الناقد السينمائي عمر بنخمار رفقة زوجته عتيقة الشقاف. تداول فيه الحاضرون الحديث بادارة من الاعلامية بشرى مازيه علاقتهم بالحب في حياتهم ودوره في نجاحهم. وكانت المفاجأة هي مشاركة الفنانة سلوى الشودري في المجلس على الرغم من مرضها الذي اعلنت عنه للمرة الأولى، حيث أصيبت منذ شهور بسرطان الثدي وحالياً تخضع للعلاج. وبأمل ومحبة غنت سلوى للحب كما غنت الفنانة ايمان الوادي وحتى الناقد السينمائي كشف عن مواهبه في الغناء، فتحول المجلس للحظات طرب جميل استمتع به كل الحاضرين.
تميز المجلس أيضا بحضور وجوه سياسية مثل نعيمة فرح التي تحدثت عن أطروحة دكتوراه ناقشتها مؤخراً عن الحب عند المتصوفة هروباً من مشاغل السياسة التي لاقلب لها. كما حضرت السياسيات حفيظة بنصالح ورشيدة الطاهري ونعيمة بوشارب. إلى جانب الممثلة المغربية مجيدة بنكيران التي قالت إنها جاءت بقلبها لاغير لتحضر مجلس المحبة.

تابعوا التفاصيل في عدد "سيدتي" المقبل 1878 لتكتشفوا الأجواء التي عمت الاحتفالية.